حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,17 فبراير, 2018 م يوجد الآن عدد (4880) زائر
  • عازف القيثار المبتور قصّة قصيرة

    عازف القيثار المبتور قصّة قصيرة

    07-02-2018 09:23 AM

    جلس يهودا وشمعون ونوعام يتهامسون بأسمائهم المستعارة وهى إسلام وصلاح و محمد ,جلسوا على مرأى من الناس بلحاهم الطويلة و جلابيبهم الناصعة البياض ورائحتهم العطرة بالمسك وأسنانهم التى لا يفارقها المسواك, بينما يُخبّئ أحدهم سيفاً بتّاراً تحت ثيابه, يتهامسون لحين وصول الهدف ,لحين وصول عم جرجس عازف...

  • الحرام قبل العيب وربك قبل الناس

    الحرام قبل العيب وربك قبل الناس

    07-02-2018 09:21 AM

    قوله تعالى: {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَأمٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ} قوله تعالى: {وَحَرَأمٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ}- يعيب الناس كلهم الزمانا. وما لزماننا عيب سوانا - نعيب زماننا والعيب فينا. ولو...

  • لم ولن نسقط

    لم ولن نسقط

    07-02-2018 09:17 AM

    في العادة عندما أذهب لزيارة والدتي في إربد أعود إلى بيتي في ساعة متأخرة فأغادر منزلها ربما بعد الساعة الثانية عشرة من بعد منتصف الليل واني لأرجو أن يسامحني الله لأنني أكذب عليها فأقوم في الاتصال بها حال وصولي بداية شارع الأردن وقبل وصولي لبيتي لأخبرها أنني وصلت بفضل الله وثم دعواتها وذلك خوفاً من...

  • طاقة الصمت  ..  وعلاج العقم  ..

    طاقة الصمت .. وعلاج العقم ..

    07-02-2018 09:15 AM

    طاقة الصمت كلمتان سمعتهم وأردت أن اشرح عنهم لأنهم كلمات مهمات جداً وفيهما طاقة هائلة لعلاج العقم والله اعلم .ظاهرة ليست جديدة بل منذ خلق آدم والله اعلم انه يوجد عقم عند الرجال والنساء أيضاً ، ولفت نظري طلب سيدنا زكريا انه طلب ولدا وكانت امرأته عاقراً . قال تعالى : قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي...

  •   وطن عظيم ولكن ليس دولة عظمى

    وطن عظيم ولكن ليس دولة عظمى

    06-02-2018 12:34 PM

    في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها الأردن واتخاذ الحكومة لسلسة من القرارات رفعت الضرائب لمواجهة العجز في ميزانية الدولة لإبقاء الأردن صامدا أمام الضغوط الخارجية ، فهو يخوض حرباً على الصعيد الدولي لمواجهة القرار الأمريكي في اعتبار القدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها...

  • المرأه الاردنيه مزيد من التقدم والازدهار

    المرأه الاردنيه مزيد من التقدم والازدهار

    03-02-2018 08:39 AM

    تبوأت المراة مكانا عليا منذ بزوغ فجر الاسلام إذ أنقذها بتعاليمه السمحة من الظلم الذي لحق بها ردحا من الزمن فأعاد لها إنسانيتها ورد إليها كرامتها لتساهم في إعمار هذا الكون جنبا الى جنب مع أخيها الرجل . وفي الأردن سار الهاشميون على نهج جدهم المصطفى صلى الله عليه وسلم منذ تأسيس المملكة على يد...

  • "زواجنا أردني واحلامنا تركيا "

    "زواجنا أردني واحلامنا تركيا "

    03-02-2018 08:36 AM

    يقول المثل الأردني هجين وقع بسلة تين الهجين : وهو الشخص المحروم أو العديم ،. وهنا لا أقصد الأشخاص بل أقصد مشاعر هؤلاء الأشخاص التي بعثرتها ولعبت بها الدراما التركية بشكلً رهيب وفظيع . عندما نشاهد المسلسلات والأفلام التركية ونرى كم هي ممزوجة بكمية الحب الهائل وتصرفات المحب وفراق العاشق ووله...

  • كلام من ذهب

    كلام من ذهب

    03-02-2018 08:33 AM

    نحن نقنع أنفسنا بان حياتنا ستصبح أفضل بعد أن نتزوجنستقبل طفلنا الأول،،،،أو طفلا أخر بعده،،،ومن ثم نصاب بالإحباط لان أطفالنا مازالوا صغاراً،،،،ونؤمن بأن الأمور ستكون على ما يرام بمجرد تقدم الأطفال بالسن ،،ومن ثم نحبط مرة أخرى لان أطفالنا قد وصلوا فترة المراهقة الآن ،،،ونبدأ بالاعتقاد بأننا سوف...

  • الأعتدال والوسطية سلوك مفقود في حياتنا

    الأعتدال والوسطية سلوك مفقود في حياتنا

    03-02-2018 08:30 AM

    الأعتدال في كل شيء أمر حسِن وسلوك موفق لايمكن لأي شخص الوصول اليه الآ مَن كان ذو عقل راجح وقلب محب وصاحب ايمان قوي في غرس الكلمة الصح في المكان الصح , لديه من البصيرة ماتجعله يدرك مايجري من حوله أمرُ جميل أن يُنادي البعض بالاعتدال في المأكل والمشرب والملبس وبقية احتياجات الجسد. وألاجمل والأحســن...

  • اللعب على المكشوف

    اللعب على المكشوف

    01-02-2018 01:46 PM

    لا ادري الى اي عمق او مدى وصل تفكير المواطن ...والمواطن هنا على شاكلتين الاولى المواطن الذي يعتبر نفسه ذكيا ومحللا اقتصاديا وسياسيا ويصول ويجول في اروقة الدوله (بفكره طبعا) .والثانيه المواطن المسكين الذي لا يعي مثل هذه التحليلات والتفسيرات والمخرجات والمدخلات في سياسة الدوله وهمه الوحيد ينطوي تحت...

  • وحسمها الملك ..  إرفعوا صوتكوا

    وحسمها الملك .. إرفعوا صوتكوا

    01-02-2018 12:58 PM

    حملت ضحكة جلالة الملك عبد الله الثاني، أمس الأول -خلال لقائه طلابا من كلية الأمير الحسين للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية- رسائل كثيرة وطارت بها إلى المسؤولين وصناع القرار قبل أن يغادر مكانه.هل لاحظتم كيف انعكست ضحكة الملك على أحد المسؤولين ممن حضروا اللقاء واستمع إلى نقد ملكي جاء هذه المرة...

  • مناهج التعليم وأزمة القيم في المجتمعات

    مناهج التعليم وأزمة القيم في المجتمعات

    01-02-2018 10:04 AM

    تعد التربية أداة فعالة في ضمان تطوير البناء الإنساني المنشود والقاعدة الأساسية لتطور ورقي المجتمع وفق الفلسفة التي تضعها الدول والمؤسسات التعليمية والتي تخطط وتعمل لتحقيق التنمية الهادفة إلى تجسيد المناهج الدراسية وربطها بواقع مجتمعها بهدف الوصول بالمتعلمين إلى الإسهام في بناء مجتمعهم، وإذا كانت...

  • الشعب الاردني لا يعجبه العجب

    الشعب الاردني لا يعجبه العجب

    01-02-2018 10:02 AM

    الشعب الاردني لا يعجبه العجب ، على كل قرار اصلاحي لرئيس الوزراء يحتج وتشتعل الصفحات الالكترونية وصفحات التواصل تعليقاً وانتقاداً وسخرية ، آخر ضجّات النشامى كانت على تحرير سعر الخبز ورفع الضرائب على كل شئ ! دعونا يا سادة نفكر مليّاً في الامر ، فانتم تعرفون ان رواتبكم للرفاهية فقط ، فالحكومة...

  • فنجان بلاستيك

    فنجان بلاستيك

    01-02-2018 10:00 AM

    بلّش أبو مفلح بالاتصال برجال العشيرة واحد واحد مشان يدعيهم على حضور جاهة ابنه مفلح على بنت أبو عليان مع إبلاغهم بمكان التجمع وموعد الانطلاق ، وكل واحد يحكي معه يشدّد عليه العزومه ويبلغه بزعله بحال ما حضر الجاهة ، أما كبار السن اللي بالعشيرة كان أبو مفلح يروح يزورهم بالدار و يدعوهم للجاهة (من باب...

  • مابعد حديث الملك للشباب

    مابعد حديث الملك للشباب

    01-02-2018 09:45 AM

    يوم أمس الاول الثلاثاء تحدث سيد البلاد حديثا وافيا وشاملا وعميقا تناول الرؤى والتوجهات والتطلعات التي تدفع بعجلة الوطن للمستقبل لتوصله الى استقرار وازدهار منشودين، وقد بيَن قائد الوطن كعادته العراقيل والعصي التي يضعها من اقسموا على الولاء والانتماء لله والوطن والمليك في دولاب المسيرة، فكان نواب...

  • القوى التقليدية والحياة السياسية

    القوى التقليدية والحياة السياسية

    31-01-2018 11:07 PM

    رغم الدعوات الملكية المتواصلة منذ عقد وأكثر لمحاولة تطوير الحياة السياسية من خلال الاحزاب والبرلمان، وتضمينها للأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني، الا أننا ما زلنا في مكاننا، ولم نستطع أن نخطو خطوة حقيقية تدفع نحو تشكيل حكومات برلمانية قائمة على أسس حزبية متينة تقدم برامج للحكم وليس...

  • انتصار دبلوماسية الملك

    انتصار دبلوماسية الملك

    31-01-2018 03:14 PM

    مع كل الظروف الصعبة التي نمر بها، و التحديات الكبيرة التي يواجها الاردن، فان الدبلوماسية الاردنية تعيش مرحلة عنفوان متجدد بقيادة و حكمة جلالة الملك عبد الله الثاني و بعقول و سواعد الاردنيين جميعاً كل في موقعه. المعيقات كثيرة و الظروف صعبة و لكن الاردن يثبت دوما انه قادر على مجابهة التحديات...

  • هدهد سليمان.  ..

    هدهد سليمان. ..

    31-01-2018 08:32 AM

    الهدد طائر جميل وكثير من الناس يرغب في أن يربي هذا الطير ، وهو طائر ذو ريش جميل وشكل أجمل وكان احد جنود سيدنا سليمان ، ومنهم من يقوم بقتله واستعمال عظامه لأمور مخالفة للدين ، لكن في الواقع أننا لا نعرف القدرات الهائلة التي هي عند الهدهد. هذا الجندي تفقده نبي الله سليمان ولم يجده ، قال تعال:...

  • الصدمة

    الصدمة

    31-01-2018 08:31 AM

    (1)يحكى أن رجلا كان يصعد جبلا، وكانت تطير أمامه فراشة، وكلما صعد خطوة سبقته بخطوتين، وعندما وصل إلى أعلى الجبل، تخلّت الفراشة عن صحبته، ودخلت القصر، ثم هبطت على خدِ طفلٍ صغيرٍ، ومن شدة صدمة الطفل الذي لم يحصل معه مثل ذلك من قبل، فقد النطق ومات، ولمّا كان الطفل هو الأمير الصغير ولي العهد، فقد...

  • المساواة وما أدراكِ ما المساواة

    المساواة وما أدراكِ ما المساواة

    31-01-2018 08:28 AM

    العالم بأسره يطالب في المساواة بين الرجل والمرأة ، ولكن يا معشر النساء هل تعتقدون أن هذه المطالبات صائبة، هل أنتم تسيرون في الطريق الصحيح ، ماذا تريدون بأن تتساوى في الحقوق والواجبات بينكم وبين الرجال ، هذا خطأ فادح هذه كارثه ،تطالبن في العمل ولكنّ الحق في ذلك ، لأن العمل يبني مستقبل ويشعر إن...

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم