حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • بالفيديو .. مسجد الشيشان في صويلح اصبح ملاذ لضعاف النفوس لتوقف العمل فيه .. ووزير الأوقاف يوعز بتكليف حارس عليه
طباعة
  • المشاهدات: 101635

بالفيديو .. مسجد الشيشان في صويلح اصبح ملاذ لضعاف النفوس لتوقف العمل فيه .. ووزير الأوقاف يوعز بتكليف حارس عليه

بالفيديو .. مسجد الشيشان في صويلح اصبح ملاذ لضعاف النفوس لتوقف العمل فيه .. ووزير الأوقاف يوعز بتكليف حارس عليه

بالفيديو ..  مسجد الشيشان في صويلح اصبح ملاذ لضعاف النفوس لتوقف العمل فيه ..  ووزير الأوقاف يوعز بتكليف حارس عليه

12-11-2023 03:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - انتقد مواطنون في منطقة صويلح بالعاصمة عمان وبشده عدم متابعة سير العمل في مشروع إعادة إعمار مسجد صويلح "الشيشان" من قبل وزارة الأوقاف، سيما وأنه يقوم مقاول محلي بأعمال التنفيذ وعلى مراحل وفق الاتفاقية المبرمة معه من قبل الوزارة.


وأوضح الناشط المجتمعي البارز في منطقة صويلح إلياس الكيري الشيشاني لـ "سرايا" إنه فوجىء لدى دخوله لمشروع إعادة بناء المسجد بوجود كلاب ضالة بداخله تسرح وتمرح بين الباحات الداخلية دون أية رقابة تمنع دخولها، فضلاً عن أن وجود هذه الكلاب يشكل خطورة على المواطنين المجاورين للمشروع.


وبين الناشط المجتمعي البارز الشيشاني لـ "سرايا" إن مشروع المسجد الذي لا زال في بدايته أصبح مرتعاً خصباً لأصحاب الأنفس المريضة، سيما وأن البعض منهم يقوم بالتغوط في أرضيته والتبول على جدرانه، علاوة على أن هؤلاء قد تسببوا بروائح كريهة تزكم الأنوف بسبب فعلهم الشنيع الذي يساهم بإنتشار الأمراض.



ولم تسلم جدران مشروع المسجد وفق ما قاله الشيشاني لـ "سرايا" من قيام مجهولين بالكتابة عليها باللغة الإنجليزية ورسومات بذيئة ولاأخلاقية، فيما أن مثل هذه الكتابات في "بيت الله" لها انعكاس سلبي في نفوس المواطنين المتمسكين بعقيدتهم الإسلامية، علاوة على أنه يتم طمس الكتابات أولاً بأول من قبل بعض المواطنين.



والعمل موقوف بمشروع المسجد حسب ما بينه الناشط المجتمعي البارز الشيشاني لـ سرايا منذ حوالي ٤٠ يوم، مما جعل أصحاب الأنفس المريضة يستخدمون المكان الطاهر والمقدس لأهوائهم السافلة والحقيرة، والتي لا تعكس في حقيقة الأمر منظومة قيم وعادات وتقاليد سكان منطقة صويلح بأكملها.



بدوره قال الناطق الإعلامي في وزارة الأوقاف الدكتور علي الدقامسة لـ "سرايا" إنه وبتوجيهات من وزير الأوقاف تم الإيعاز بتكلف حارس لمشروع المسجد، وذلك لحين الانتهاء من إعادة إعماره بالشكل النهائي بهدف منع أي مخالفات قد تحدث من قبل أي شخص بسبب سلوك خاطئ.



وبين الدكتور الدقامسة لـ "سرايا" أن الوزارة قامت بتقديم طلب رخصة هدم إلى أمانة عمان الكبرى، في وقت تعهدت فيه الوزارة بدفع الرسوم المالية المطلوبة منها بخصوص ذلك، فضلاً عن أن العمل جارٍ على فصل الماء والكهرباء عن المسجد.


ولفت د. الدقامسة لدى حديثه لـ "سرايا" إنه قد تم تشكيل لجنة إعمار للمسجد من قبل عدد أصحاب الذوات والشخصيات الاعتبارية في منطقة صويلح، موضحاً بذات الوقت إن عملية الهدم ستتم خلال مدة وجيزة.


وأوضح الدكتور الدقامسة لـ " سرايا" أن الوزارة تأخذ الملاحظات الواردة إليها من أي جهة كانت على محمل من الجد، وتعمل على معالجتها وتصويبها وإصلاح الخلل أولاً بأول، فيما أن هنالك مراقبة فعلية ومتابعة جادة ومتواصلة من قبل الوزارة لكل ما يتعلق بأمورها من مختلف النواحي.


يذكر أنه سجدت على أرضية مسجد الشيشان القديم، والذي يفوق عمره المئة عام جباه طاهرة، وذلك على مدى العقود الماضية المتوالية، فيما أن له خصوصية كبيرة في قلوب أهالي منطقة صويلح بأكملهم.



وتاليًا الفيديو عبر موقع سرايا :





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 101635
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-11-2023 03:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم