حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15490

"المنظمة العربية لحقوق الإنسان" لسرايا: لا مكان للحديث الدبلوماسي مع قتلة الأطفال ومجرمي الحرب

"المنظمة العربية لحقوق الإنسان" لسرايا: لا مكان للحديث الدبلوماسي مع قتلة الأطفال ومجرمي الحرب

"المنظمة العربية لحقوق الإنسان" لسرايا: لا مكان للحديث الدبلوماسي مع قتلة الأطفال ومجرمي الحرب

12-11-2023 01:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - قال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومناهضة التعذيب المحامي عبدالكريم شريدة إن ما يجري في قطاع غزة حالياً من ممارسات تجاه الأبرياء يعتبر وصمة عار لن تمحى في تاريخ الجمعية العمومية للأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن الدولي ، معتبراً أن هذه الجهات أمست تحارب الإنسانية وتتبع الأهواء دون النظر إلى القضايا الحقوقية والمصالح العامة في الدول .

وأضاف الشريدة لسرايا اليوم الأحد بأن الصور ومقاطع الفيديو القادمة من غزة تدمي القلب لا يمكن التغاضي عنها إلا من قبل من خسروا إنسانيتهم وأخلاقهم ، داعياً إلى ضرورة إيجاد أفكار جديدة للضغط على العدو الصهيوني من أجل إيقاف العدوان على قطاع غزة .

وأكد الشريدة أنه لم يعد بالإمكان المجال عن حديث ديبلوماسي مع قتلة الأطفال ومجرمي الحرب في الكيان الصهيوني إلا من خلال الضغط بأفكار جديدة كالمقاطعة السياسية والاقتصادية وتغيير أسلوب الحوار العربي مع هذا الكيان الصهيوني .

ولفت إلى أن أي محاولة لتقديم شكوى للولايات المتحدة الأمريكية عما يجري في غزة ولدعوتها إلى المشاركة في إيقاف نزيف الدماء هناك سيكون بمثابة رفع القضية إلى مجرم بدل قاضٍ ، معتبراً أن الولايات المتحدة الأمريكية نفسها قامت على دماء الهنود الحمر بعد أن أبادت أكثر من ربع مليون هندي أحمر للاستيلاء على أراضيهم وهذا مبرر لعدم المشاركة في إنقاذ الفلسطينيين من ممارسات الاحتلال الصهيوني .

وفي سياق متصل بين الشريدة أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل الفلسطينيين تخلت عن أهل شمال قطاع غزة ، وهذا ليس بجديد بحسب الشريدة ، حيث لمحت الوكالة خلال السنوات القليلة الماضية أنها عازمة على التخلي عن أدوارها تجاه أهلنا في فلسطن .
 

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15490

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم