حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17734

أستاذ علوم سياسية لـ"سرايا": مواقف خجولة لبعض الدول في "القمة العربية"

أستاذ علوم سياسية لـ"سرايا": مواقف خجولة لبعض الدول في "القمة العربية"

أستاذ علوم سياسية لـ"سرايا": مواقف خجولة لبعض الدول في "القمة العربية"

12-11-2023 01:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أكد أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية الدكتور وليد العويمر ان التحركات والتصريحات من بعض قادة العرب في القمة العربية الاسلامية جاءت خجولة.


وقال العويمر في تصريح لسرايا، إن التحرك الفعلي كان من جهة الاردن متمثل بجلالة الملك عبد الله الثاني عن طريق تقديم المساعدات الإغاثية والطبية الأردنية للقطاع، والتي كان اخرها عملية الانزال الجوي يوم امس للمستشفى العسكري الاردني في غزة وذلك ما اكد عليه جلالة الملك خلال القمة العربية، لافتا غلى ان زيارة الملك للأتحاد الاوروبي في الايام الماضية مهمة وغيرت في توجهات وتصريحات بعض الدول الغربية وعلى رأسها فرنسا التي كانت تطالب بتشكيل تحالف دولي لمحاربة حماس وهي الان ستعقد مؤتمر لنصرة اهل غزة.


 
وأضاف لـسرايا: "لا اعتقد ان يكون هناك تحرك فعلي من بعض قادة الدول العربية بعد القمة العربية الاسلامية وستكون التحركات تتمحور حول "الاستنكار،المطالبات، تصريحات خجولة ، الضغط على المجتمع الدولي " وليس وقف الحرب في قطاع غزة .
 
 
وحول تحذير القادة من امتداد الحرب في غزة إلى مناطق أخرى في المنطقة والمقصود منه، قال العويمر لسرايا ان بعض الدول لا تريد ان تمتد الحرب اليها خوفا من العواقب الوخيمة التي تخلفها الحروب.


ولفت العويمر، إلى ان هذه التخوفات مشروعة بمعنى انها لا تريد ان تصل اليها، وغير مشروعة ان هذه الحرب اذا بقيت مستمرة ستنهي على القطاع نظرا للاستهداف المباشر والضغوط الممارسة على اهالي القطاع في ظل استمرار المجازر بحقهم وهي رسالة من بعض قادة العرب للكيان الصهيوني بان الدول العربية ترفض التمديد بالحرب ولكنها ستكتفي بالاستنكار والتنديد .





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17734
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-11-2023 01:53 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم