حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10174

المشارع بالغور الشمالي .. حفر بالشوارع تتحول لمصائد خطرة بفعل الأمطار

المشارع بالغور الشمالي .. حفر بالشوارع تتحول لمصائد خطرة بفعل الأمطار

المشارع بالغور الشمالي ..  حفر بالشوارع تتحول لمصائد خطرة بفعل الأمطار

10-12-2022 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تجاوزت الحفر التي تمتلئ بالمياه مع كل تساقط للأمطار في شوارع حي أبو نعاج بمنطقة المشارع حدود المعقول، وفق سكان بالحي، قالوا “إن حفرا بأعماق مختلفة يصل بعضها لحد الخطرة تتحول لتجمعات مائية وتتسبب بإعاقة حركتي المشاة والمركبات”.


وعلق سكان من الحي، في وصفهم لحجم معاناتهم “بأن الخروج من المنازل والعودة اليها يتطلبان إتقان مهارة القفز والوثب العالي، أو السير على التجمعات المائية وخوض مغامرة اكتشاف عمق الحفر”.


وتزداد مخاوف الأهالي مع دخول الموسم المطري، بعد أن تمتلئ الحفر بالمياه وتصبح خطرة خاصة على الأطفال، لافتين إلى أن أكثر من حالة سقوط وقعت لأحد الأشخاص، ومنهم أطفال، بحفرة ممتلئة بالمياه، منها ما أسفر عن إصابة خطيرة تسببت بعد ذلك بإعاقة دائمة لأحد طلبة المدارس.


وأكدوا أن الوضع الذي اعتبروه “مأساويا” تدركه الجهات المعنية التي دائما ما تطلق وعوداً بإيجاد حلول وإعادة تأهيل البنية التحيتة، غير أن شيئا لم يتغير حتى الآن.


وتشكل البرك التي تتحول مع الوقت الى مستنقعات قبل أن تجف تماما خطراً صحياً وبيئياً على السكان، خاصة أن بعض الأطفال، وخصوصا الصغار منهم، يلهون بمياه هذه الحفر المنتشرة بالشوارع، علاوة على أن تلك البرك تكون بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات، التي يتسبب بعضها بأمراض جلدية ليس أقلها خطرا مرض اللشمانيا الذي انتشر في فترة سابقة بين أهالي الحي وتسبب بحالة من الذعر والخوف حينها.


وتقول الأربعينية علياء الرياحنة من سكان الحي، إن تلك البرك المنتشرة بالشوارع وأمام المنازل، هي مشكلة موسمية تظهر معاناتها أكثر مع تساقط الأمطار؛ إذ يعاني العديد من السكان حال خروجهم وعودتهم الى منازلهم، وخاصة أطفالهم، أثناء الذهاب إلى المدرسة، مؤكدة أن ابنها، وأثناء عبوره إحدى الحفر الممتلئة بمياه الأمطار، تعرض لإصابة خطرة نتيجة وجود أداة حادة بقاع الحفرة، وتسببت له هذه الحادثة بقطع شريان بقدمه، ما أجبره على التغيب عن مدرسته لمدة شهر كامل لعدم قدرته على المشي.


ويطالب مواطنون، الجهات المعنية، بإيجاد حل جذري لتلك البرك التي تعد مشكلة موسمية متكررة، من خلال ترقيع الشوارع وإعادة تأهيلها، مشيرين إلى أن الشوارع غير مستوية، وفيها العديد من الحفر التي تتجمع بها المياه.
كما أشاروا الى أن تلك الحفر تلحق ضررا كبيرا بمركبات المواطنين، خاصة بعد امتلائها بالماء وتحولها الى مصائد للمركبات.


ويقول المواطن محمد خالد، إن منطقة المشارع تحيطها جبال لواء الكورة، ومعظم سيول هذه الجبال تصب المنطقة، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك عبارات تستوعب مياه السيول التي تغرق شوارع المنطقة بالعادة.


وأوضح أن هناك حفرا عميقة بالمنطقة تتحول الى برك مائية خطرة ما يتطلب ردمها أو وضع إشارات تحذيرية تمنع الاقتراب منها، وتتحول هذه البرك الى مصائد خاصة أثناء الليل، لا سيما وأن بعضها يكون عميقاً، ولا يعرف ذلك سوى القليل من السكان.


ومن جانبه، أكد مصدر من بلدية طبقة فحل، أن البلدية ستعمل ضمن الإمكانات المتاحة على تعبيد الشوارع التي تقع ضمن منطقة الاختصاص، موضحا أن كميات المياه التي تتدفق من الجبال المحيطة بالمنطقة كبيرة، فيما العبارات الموجودة غير قادرة على استعياب تلك المياه، لافتا الى أن هناك توجها لزيادة عدد العبارات وإيجاد حل لتلك البرك المائية التي أقر بخطورتها، خاصة على الأطفال.


الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10174
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-12-2022 08:52 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم