حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,1 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 22285

أمل الدباس .. أسطورة فنية في رحلة الدراما الأردنية وملكة في صنع الابتسامة

أمل الدباس .. أسطورة فنية في رحلة الدراما الأردنية وملكة في صنع الابتسامة

أمل الدباس  ..  أسطورة فنية في رحلة الدراما الأردنية وملكة في صنع الابتسامة

10-05-2022 01:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

عندما نتحدث عن القامات الفنية الأردنية فإننا نشيد بالقيمة العظيمة لدورهم الكبيرفي إظهارجماليات الأردن وتاريخه وثقافته ولعل أبرز هذا القامات الممثلة المتميزة أمل الدباس .

 

أمل الدباس ممثلة أردنية، تميّزت بأدوارها المسرحية الإذاعية، والأعمال الدرامية ودوبلاج المسلسلات الكرتونية ، حيث فُتحت لها أبواب الشهرة والتميز بدايةً بتقديم كورال أطفال الإذاعة الأردنية إذ كانت مواهبها المتعددة تبشر بمستقبل بهيج  لها .ولدت الدباس في عمّان (29 ابريل 1965) لعائلة أردنية من مدينة السلط شجعها والداها على دخول الفن وعارض عمومتها ولكنها رغم ذلك أصرت على شق طريق نجاحها بيدها .

 

انطلاقتها الفعلية بدأت من خلال الرسوم الكرتونية والتي قامت فيها بدبلجة شخصيات متعددة أبرزها شخصية «سيدريك» فارس الفتى الشجاع  ،وحققت شهرتها من خلال البرنامج التعليمي الشهير "المناهل" قدمت معه الكثيرمن الأعمال المسرحية كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية ليصل مجموع أعمالها ثلاثين عملا دراميًا إذاعيا تقريبًا رسخت من خلالهم الابتسامة في قلوب كل الاردنيين ، كما لا ننسى الجانب الإنساني الخيري بداخل الممثلة المخضرمة فقد شاركت بالعديد من الأعمال والمؤتمرات الخيرية ليتم تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لمكافحة الجوع والفقرعام 2010 .

ومن أشهر ما قالته بعد النجاحات الجَمّة التي حققتها "اكتشفت أنني قادرة على إضحاك الناس من خلال كوميديا الموقف، وأسعدتني قدرتي على رسم البسمة على وجوه الآخرين"، ومن هنا نعلم كم أن هنالك أناس عظماء هدفهم الاول والأسمى رسم الابتسامة على وجوه الناس قدر الإمكان .

وبعدما اكتشفت الدباس إصابتها بورم سرطاني بعد إجراء الفحوصات اللازمة؛ خضعت لأربع جرعات من العلاج بالكيماوي، وأجريت لها عملية الاستئصال ومع ذلك كانت مفعمة بالإيجابية وتضج بالأمل والتفاؤل لتغدو علمًا أردنيًا خفاقًا بالموهبة والمهارة التي أثرت كثيرا في المجتمع الأردني .

ولا زالت أيقونة الابتسامة الأردنية تقدم العديد من الأعمال الدرامية الشيقة أخرها مسلسل "جلطة" الذي عرض على التلفزيونات الأردنية وحقق نجاحًا واسعًا في عالم الدراما .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22285

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم