حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 102395

تفسير حلم رؤية ضرب الام في المنام

تفسير حلم رؤية ضرب الام في المنام

تفسير حلم رؤية ضرب الام في المنام

26-01-2019 07:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شرح حلم ضرب الأم في المنام له الكثير من الدلالات والتأويل بعضها خير وبعضها شر، وهذا حسب حالة الرائي سواء كان فتاة أو رجل أو عزباء او امراة متزوجة وتفاصيل الرؤيا فقد يكون الضرب طفيفاً وبسيطاً او صارماً وربما يكون الضرب بإستعمال اداة محددة او اداة حادة، وقد فسر العديد من المفسرين معنى رؤية ضرب الام في المنام وابرزهم الامام ابن سيرين والامام النابلسي والامام ابن شاهين، واليوم سوف نستعرض معكم تفسير حلم رؤية ضرب في المنام للعالم الجليل ابن سيرين.



تفسير حلم رؤية ضرب الام في المنام تفسير ابن سيرين:

بصيرة الضرب فى الحلم توميء إلى حصول المضروب على منفعه من الضارب طالما كان ذلك الضرب غير مبرح أو مؤلم أو لم ينتج عنه دماء أو موت فى المنام.


تعد مشاهدة الإبن فى حلمه أنه يقوم بضرب والدته أو أيذاؤها أمر فاحش ومؤلم يكون السبب للرائى بالشعور بالنقص وأزدراء النفس والخجل والأستحقار منها.

ويعد ذلك المرأى من المشاهد المرفوضة والتى يستنكرها المجتمع بأسره ويحرمه الدين ،ولكن يتغاير تأويل بصيرة ضرب الإبن لأمه فى المنام حيث أفاد العلماء والمفسرون أن ذلك الحلم يعد دليلا ملموسا على بر ذلك الأبن بأمه وحصول الأم على منفعه منه.

سواء قد كانت هذه الأم على قيد الحياة وتتمثل المنفعه فى ودها وأحترامه وقضاء حوائجها ،وإذا قد كانت الأم متوفية فتكون المنفعه فى الدعاء لها والصدقه الحالية.

الأب هو نموزج للأمان وهو السند و الشقيق والصديق لأبنائه وتعتبر مشاهدة الأبن أنه يقوم بضرب أبيه فى الحلم أشاره على حصول ذلك الأبن على منفعه من أبيه قد تتمثل فى نصيحة أو عون عينية أو أرشاد باتجاه أمر محدد أو حتى مشاركه أو مساندة نفسى للرائى
وبر الأبن بوالده ومساندته لأبيه فى شيخوخته أو مرضه، وإذا كان ذلك الأب متوفي فلا يتغاير شرح بصيرة ضرب الأبن لأمه عن ضربه لأبيه حيث يوميء إلى المنفعه التى سيحصل عليها الأب من أبنه من دعاء وعمل صالح.

تعد بصيرة الإبن فى حلمه أنه يقوم بضرب والدته أو أيذاؤها أمر فاحش ومؤلم يكون السبب للرائى بالشعور بالنقص وأزدراء النفس والخجل والأستحقار منها ،ويعد ذلك المرأى من المشاهد المرفوضة والتى يستنكرها المجتمع بأسره ويحرمه الدين.

ولكن يتغاير تأويل مشاهدة ضرب الإبن لأمه فى المنام حيث صرح المفسرون أن ذلك الحلم يعد دليلا ملموسا على بر ذلك الأبن بأمه وحصول الأم على منفعه منه سواء قد كانت هذه الأم على قيد الحياة وتتمثل المنفعه فى ودها وأحترامه وقضاء حوائجها ،وإذا قد كانت الأم متوفية فتكون المنفعه فى الدعاء لها والصدقه الحالية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 102395

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم