حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2837

تفسير المسجد في المنام

تفسير المسجد في المنام

تفسير المسجد في المنام

07-01-2023 08:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقول ابن سيرين أنَّ المسجد في المنام يدل على الآخرة لأنه المكان الذي تطلب منه، ودخول المسجد في المنام يدل على الأمن والطمأنينة، فمن رأى أنه يدخل المسجد في الحلم فهو يطلب علماً أو يدعو دعاءً مستجاباً، أما من رأى أنه يدخل المسجل بحذائه في الحلم فهو يرتكب إثماً عاجل العقاب، والله أعلم.

ويقول الشيخ النابلسي أن المسجد في الحلم يدلُّ على المتاجرة والسُّوق، ومن رموز المسجد في الرؤيا أنه يدل على رجلٍ عالم، فالمسجد ذو الدرج العالي رجلٌ ضنينٌ بما عنده من علم ومعرفة، والله أعلم.

وتدل رؤية المصلّين في المسجد في المنام على الهداية والتوبة، ومن رأى المسجد فارغ من المصلين في الحلم فقد يدل ذلك على الفتنة، وقيل رؤية المصلين في المسجد في المنام ترمز إلى بلاء لا يرفعه إلى الدعاء، والله أعلم.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن االمسجد المجهول في المنام يدل على علاقة خاصة بين الرائي وربه عن طريق عمل خالص لوجه الله الكريم، وإن كان المسجد معروفاً في الحلم فإنَّه طريق الحق.

وجمال المسجد وكثرة زينته في المنام يدلُّ على انتشار الخير بين الناس والله أعلم.
ومن رأى أنَّه ينظف المسجد في المنام فهو يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ويدل تنظيف المسجد في الحلم على الطاعة والتقوى والإيمان الخالص، ومن رأى أنَّه يدافع عن المسجد فهو يدافع عن مبدأ أو فكر أو عقيدة.

وأما عن رؤية أخذ العلم في المسجد فتدلُّ على النهل من النبع الأصلي وأن من يتعلم على يديه رجل علم تقوى، ورؤية المسجد في المنام بعد الاستخارة دليل على خير الأمر في الدنيا والآخرة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2837

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم