حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 2307

تفسير الضحك في المنام ورؤية حلم الضحك

تفسير الضحك في المنام ورؤية حلم الضحك

تفسير الضحك في المنام ورؤية حلم الضحك

26-11-2022 11:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقول ابن سيرين أن رؤية الضحك في المنام تدل على عكسه في اليقظة، أي أن الضحك في الحلم يدل على الحزن، وذلك لقوله تعالى في سورة التوبة ((فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلًا وَلْيَبْكُوا كَثِيرًا))، لكن الضحك أيضاً قد يدل على الولد الذكر لقوله تعالى في سورة هود ((فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ)).

الضحك في المنام تفسير ابن شاهين

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الضحك أنه همٌّ غالب، وقد ذكر في فصل الأعراس أن الأفراح في المنام عموماً ليست محمودة بالتأويل، والابتسام في المنام خير من الضحك، كما تدل رؤية القهقهة في المنام على الندامة والحزن، وابتسام الإنسان قد يدل على مولود يرزقه الله به والله أعلم، وهذا كل ما ذكره الظاهري ابن شاهين في فصل الضحك بالمنام.

تفسير رؤية الضحك في المنام للشيخ النابلسي
فيما يقول الشيخ النابلسي أن الضحك في المنام يدل على عكسه في اليقظة من الحزن والنكد إن كان فيه قهقهة واستلقاء على الظهر، وأما الضحك دون القهقهة والاستلقاء في الحلم فيدل على الفرح، خاصة من رأى أنه يضحك في المنام ابتساماً فهو دليل صلاحه وبشارة سروره.

وأما من رأى أنه يضحك في المنام نتيجة ممازحة فإن الممازح قليل المروءة، ومن كان من أصحاب الشأن والقدر الرفيع ورأى أنه يضحك في المنام فإن الضحك في حاله هذه يدل على الرعونة والخفِّة وقد يدل على خسارة القدر والقيمة.

ورؤية الميت يضحك في الحلم تدل أنه في نعيم من الآخرة، وأما رؤية الأرض تضحك في المنام فمن دلالات الخصب والوفرة، والله أعلم.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2307

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم