حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2732

الفايز يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع سفيري قطر والإمارات

الفايز يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع سفيري قطر والإمارات

الفايز يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع سفيري قطر والإمارات

29-09-2022 09:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، امس الأربعاء، سفيري دولة قطر سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، ودولة الإمارات العربية المتحدة أحمد علي البلوشي في لقائين منفصلين، وبحث معهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الراهنة في المنطقة.

الفايز وخلال لقائه السفير القطري أكد متانة العلاقات الأردنية القطرية وحرص الأردن على إدامتها والبناء عليها في جميع المجالات، وقال إن العلاقات الأخوية الأردنية القطرية تقوم على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا أمتنا.

وأكد الفايز أهمية توسيع آفاق العلاقات الأردنية القطرية بمختلف المجالات، وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها أمتنا، التي تستدعي تعزيز تعاونها ووحدتها لمواجهة التحديات التي تمر بها، ولمواجهة تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على الأمن الغذائي العربي وأمن الطاقة.

من جانبه، أكد السفير القطري الحرص على البناء على العلاقات الأخوية القطرية الأردنية بمختلف المجالات، مبينا أن قطر تعتز بعلاقاتها الأخوية مع الأردن، وهي علاقات متينة وتقوم على أسس ثابتة والاحترام المتبادل، وكل ما من شأنه خدمة قضايا أمتنا العادلة.

وقال إننا في قطر معنيون بتعزيز علاقاتنا الأخوية بين بلدينا الشقيقين، وتفعيل التنسيق المشترك، لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، والسعي معا لدعم المشاريع والبرامج، التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين.

من جهة ثانية بحث رئيس مجلس الأعيان وسفير الإمارات، أوجه العلاقات الأردنية الإماراتية وسبل تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين وشعبيهما.

وأكد الفايز متانة وعمق العلاقات الأردنية الإماراتية، ووصفها بالاستراتيجية على مختلف المستويات، وتقوم على أسس ثابتة وراسخة وعلى الاحترام المتبادل، مشيرا إلى أن دولة الإمارات كانت على الدوام سندا حقيقيا للأردن.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة، وعملية السلام، وكل ما من شأنه زيادة التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، وبناء شراكات اقتصادية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أشاد السفير البلوشي بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الإماراتية الأردنية، مؤكدا أنها علاقات تقوم على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2732

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم