حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 59193

بزعم تصويب استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة .. شركة تطوير العقبة تحول موظفة إلى منصب مديرة .. وثيقة

بزعم تصويب استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة .. شركة تطوير العقبة تحول موظفة إلى منصب مديرة .. وثيقة

بزعم تصويب استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة ..  شركة تطوير العقبة تحول موظفة إلى منصب مديرة  ..  وثيقة

07-08-2022 09:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

العقبة – يوسف الطورة – وصف قرار الرئيس التنفيذ لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي تحول مديرة مكتبه باستحداث موقع إداري مديرا لشؤون إدارة الشركات التابعة والديوان ليتماشى مع راتبها الشهري الذي ورد ضمن استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة الأخير، بمثابة مجارة ديوان المحاسبة واللجنة المالية البرلمانية.

وتبرر الشركة قرارها لعدة أسباب ابرز أن الموظفة عينت في الشركة بدايات تأسيسها بامتيازات مديرة، الأمر الذي أرغمها على عدم تخفيض راتبها المقدر بنحو 3.6 الف دينار الذي رصده تقرير ديوان المحاسبة بوصفه مخالفة إدارية ،وانتقاد اللجنة المالية البرلمانية، على هامش مناقشة كافة الاستيضاحات الواردة مؤخراً في مجلس النواب بحضور ممثلي الشركة، الأمر الذي أرغم على نقلها من مهام مديرة المكتب لموقع إداري " مستحدث " مديرة لشؤون إدارة الشركات التابعة والديوان.

ووفقا لمطلعون أن إدارة الشركة الحالية تجاهلت استمرار التحقيق بموقعة أرقام الكتب الصادرة " غير الحقيقية " وبأثر رجعي بتعليمات من المدير السابق للشركة في يومه الوظيفي الأخير بهدف منح موظفين استحقاقات وظيفية غير محقة ، قبل أن يرغم اكتشاف الأمر وقف القرار، دون محاسبة المتورطين في الحادثة.

شركة تطوير العقبة اكدت بأن الإدارة الجديدة معنية إغلاق جميع الملفات والملاحظات المتعلقة بديوان المحاسبة للأعوام الماضية والعمل على تصويبها ، وانه جرى إغلاق ما يزيد عن 63% من الاستيضاحات الواردة وسيتم العمل على إنهاء ما تبقى منها بالكامل ، وفقا لتصريح رسمي منسوب للرئيس التنفيذي حسين الصفدي تداولته وسائل إعلام محلية ، متهما حينها تقرير ديوان المحاسبة انه لا يعكس الواقع الممتاز والبيئة الخصبة للاستثمار في العقبة.

وكشف الصفدي خلال مناقشة اللجنة المالية البرلمانية بحضور ممثلي شركة تطوير العقبة تقرير ديوان المحاسبة لسنوات 2018 – 2019 – 2020 ، قبل نحو شهرين ، ان إدارة الشركة عملت على تصويب الاستيضاحات الواردة في التقرير بواقع 187 من أصل 294 استيضاح ، مبديا التزامه متابعة المتبقي منها وصولا إغلاقها خلال المرحلة المقبلة ، ضمن سياسة واضحة دون ارتكاب مخالفات جديدة ، لافتا انه سيتم التنسيق مع ديوان المحاسبة حول النتائج النهائية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي اقر قرار نقل مديرة مكتبه لموقعها الإداري ، نهاية حزيران / يونيو الماضي ، رافقه كتاب شكر على الجهود طيلة سنوات عملها في مكتب الرئيس التنفيذي طيلة 17 عاما الماضية ، منذ تأسيس الشركة بمثابة الذراع الاستثماري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 59193
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-08-2022 09:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم