حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51109

تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين

01-08-2022 09:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم اكل التفاح للمتزوجة
التفاحة في الحلم ترمز إلى ثمرة المعرفة وهي في التأويل تدل على الخير حينا وعلى الإغواء أحيانا والتفاحة الحمراء أو شديدة الاحمرار ترمز في الحلم إلى رغبات الرائي المستعصية أو المحظورة.

التفاح الملون في الحلم يرمز إلى تناغم الحياة وسكينة النفس وهدوء الطبع والتفاحة كذلك رمز للحكمة والعقل والمنطق.

رؤية التفاح الناضج أو شجرة التفاح اليانعة تدل على نضج الرائي أو ثباته واستقراره وربما دلت التفاحة الناضجة على اكتمال الذات وتحقيق أقصى الأمنيات وأبعدها، مثال ذلك النجاح والفوز والترقي.

تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين


ترمز شجرة التفاح في المنام إلى الرجل المؤمن الصالح القريب من الناس أو المحبب لديهم.
ومن رأى في منامه كأنه يغرس شجرة التفاح أو يعتني بها فإنه يرعى يتيما أو يكون له ولدا صالحا.
أما الذي يرى في منامه كأنه يأكل التفاح أو يقضمه فإنه يصيب من الدنيا ما لا يقدر على كسبه غيره من معارفه أو أقرانه وقيل كذلك من يأكل التفاح في الرؤيا يصيب من الدنيا ما يراه الناس ولا يبلغونه.
الذي يرى في منامه كأنه يقطف التفاح من شجره أو بستانه فإنه يصيب مالا من رجل شريف مؤمن فيكون بعد ذلك من الشاكرين وقيل قطف التفاح من شجره يدل على ثناء وشكر بعد مكرمة أو عطاء.
إذا رأى شخص في منامه كأنه يعد أو يحصي التفاح في منامه فذلك مدلوله مال أو دراهم وكثرة عدد التفاح في الحلم تشير إلى المال الكثير (والله أعلم)
تفسير رؤية التفاح وأكله في الحلم
عندما يرى شخص ما بأنه قد أمسك بيديه تفاحاً صالحاً للأكل أو قام بأكله أو التفاح كان ملك له فإنه يدل على أن همته ستكون بنفس قدر التفاح وطعمه أو نفس درجة رضاءه عن شكل التفاح وكمه، وقد قيل بأنه إذا كان التفاح مذاقه حلو فهو يدل على رزق حلال لصاحب الرؤية والتفاح الذي طعمه يكون حامض فيدل على مال حرام، ومن ألقى عليه الحاكم أو شخص ذو منصب ألقى عليه تفاحة فإن الرائي تتحقق أمنيته، وقيل أيضاً في من رأى أنه يقسم التفاح أو يقوم بتقطيعه لأجزاء فإنه يقوم بتوزيع المال على من يحتاجون المال أو يقدم السعادة لكل من حوله ، وإن تمت إصابته بجرح أثناء التقطيع أو كان لا يرغب تقطيعه فإنه سينال حزناً من جهات كثيرة أو يقوم بعض الأشخاص بالاتفاق مع بعضهم للنيل منه، ومن رأى أنه يقوم بتقشير التفاح فإنه سيكشف أمراً منسياً لشخص أو لنفسه.
تفسير رؤية التفاح للبت العزباء و للمتزوجة و للحامل , أكل التفاح في المنام لابن سيرين
يدل التفاح في المنام للبنت العزباء و المتزوجة والحامل على الخير الكثير وعزة النفس وعلى الرفعة أيضاً , ورؤية أكل التفاح في المنام للبنت الحامل والمتزوجة والعزباء تدل على الزنا وعلى أنها تشتهي غير زوجها إن كانت متزوجة ” أي أنها إن كانت حامل أو متزوجة ” , وقيل في تفسير آخر لإبن سيرين بأن شجرة التفاح في المنام للحامل يدل على الولادة القريبة وعلى النسل الصالح , وعلى الزواج للعزباء .

شاهد ايضا : تفسير حلم اعطاء التفاح في المنام
اكل التفاح الأحمر في المنام
تدل رؤية التفاح الاحمر على الكذب وشهادة الزور وعلى اليمين الغموس , ورؤية أكل التفاح الاحمر في المنام تدل على الإكثار من الكذب في الحديث , قشر التفاح يدل على المرأة الخبيثة العاصية , ورؤية عصير التفاح الاحمر وشربة في المنام تدل على إصابة الرائي حالة من الكبر و الغرور
تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين
بصيرة التفاح في المنام للبنت العزباء الغير متزوجة وللمرأة المتزوجة أيضاً للمرأة الحامل إلي الخير الوفير والرزق وعزة النفس والرفع، ووأكل التفاح في المنام للمرأة المتزوجة وللمرأة الحامل يوميء إلي الزنا وأنها تشتهي رجل آخر غير قرينها، وقيل في توضيح آخر لابن سيرين أن شجرة التفاح في المنام للمراة الحامل تدل علي ولادة قريبة وميسرة بإذن الله وعلي النسل الصالح، كما توميء إلي التزاوج بعد وقت قريبً فيما يتعلق للفتاة العزباء .

معاني التفاح الأخضر في المنام, تفسير حلم التفاح الاخضر للمتزوجة ,تفسير حلم التفاح الاخضر للحامل,تفسير حلم التفاح في المنام العزباء

- إن رؤية التفاح بشكل عام في المنام ترمز إلى ثمرة "شجرة الخير والشر"، كما جاء في الأسطورة على أنها تدل إلى الخيانة أو الغدر أو الفسق حين عصى آدم كلمة الله بسبب حوّاء التي دفعته وأغرته على أكل التفاحة من الشجرة الوحيدة التي منعوا من الأكل منها.


- ولكن بشكل خاص، يرمز التفاح الأخضر في المنام إلى التشاؤم والملل، ولكن تختلف تلك الرؤيا بين الرجل والمرأة، وبين المرأة العزباء والحامل والمتزوجة.
- بالنسبة للرجل، تدل رؤية التفاح إلى التآلف مع الطرف الآخر المرئي في الحلم، أما أكله فيدل على نسيان الوالدين ونسيان حقهما.


- أما بالنسبة للعزباء والمتزوجة والحامل، فحلم التفاح الأخضر فيه العديد من الايجابيات، بينما أكلها يدل على الزنا والفسق وعلى أن المرأة تشتهي غير زوجها في حال كانت حامل أو متزوجة، كذلك تدل شجرة التفاح للحامل في المنام على قرب موعد الولادة وعلى الزواج للعزباء.

- بالنسبة للرجل، تدل رؤية التفاح إلى التآلف مع الطرف الآخر المرئي في الحلم، أما أكله فيدل على نسيان الوالدين ونسيان حقهما.


- أما بالنسبة للعزباء والمتزوجة والحامل، فحلم التفاح الأخضر فيه العديد من الايجابيات، بينما أكلها يدل على الزنا والفسق وعلى أن المرأة تشتهي غير زوجها في حال كانت حامل أو متزوجة، كذلك تدل شجرة التفاح للحامل في المنام على قرب موعد الولادة وعلى الزواج للعزباء.
تفسير رؤية واكل التفاح في الحلم
عندما يرى الشخص أنه أمسك بيديه تفاح صالح للأكل أو أكله أو ملكه له فإنه همته تكون بقدر ما دل عليه التفاح وطعمه أو رضاه عن شكله وكمه، وقيل بأن التفاح حلو المذاق هو رزق حلال للرائي والتفاح الحامض الطعم هو مال حرام، ومن ألقى عليه الحاكم أو شخص ذو منصب ألقى عليه تفاحة فإن الرائي رسول فيه مناه، وقيل أن من يرى أنه يقسم التفاح أو يقطعه إلى أجزاء فإنه يقوم بتوزيع المال على أصحاب المال أو يصنع السعادة لمن حوله ، وإن أصابه جرح أو لم يكن يرغب التقطيع فإنه ينال حزن من أكثر من جهة أو يتفق عليه بعض الأشخاص معا للنيل منه،

تفسير حلم اكل التفاح
التفاح فى المنام يدل علي الأولاد وحسان الوجوة فى الحلم
ومن رأي أنة يأكل تفاح فى المنام فهو بقدر رؤيتة فى المنام أو حلمة.
يقولون بأن أكل التفاح فى المنام يعد إثم أو معصية قد ترتكب أو ارتكبت فعلاً
المرأة المتزوجة إذا أكلت التفاح فى المنام فهي تشتهي بذلك غير زوجها.
ومن اكل تفاحة فى الحلم نسي أهلة تقريباً
أما عن التفاح الاحمر تحديداً فهذا يدل علي الكذب والزور بشكل عام.
تفسير رؤية التفاح الأخضر في المنام
التفاح الأخضر في المنام بشكل عام يدل على نفاء القلب والطيبة، كما يدل الصحة الجيدة، فمن رأى في منامه أنه يأكل تفاح أخضر فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية بصحة جيدة كما أنه يمتلك ذكاء، كما يدل على قوة إيمان صاحب الرؤية، كما يدل على أن صاحب الرؤية يمتلك ابنه تقف بجانبه في الكبر، أما من رأى في منامه أنه يقشر تفاح اخضر فإن هذا يدل على أن زوجته حسنة السمعة وسيرزق منها بالذكور، أما من رأى في منامه عصير تفاح أخضر فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية سوف يحصل على مال لم ينتظره، أما من رأى في منامه أنه يشرب عصير التفاح الأخضر فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية سوف يشارك بمشروع مربح وناجح، أما من رأى أنه يشترى التفاح الأخضر فإن هذا يدل على حب الناس له.

التفاح
يدل في المنام على الأولاد، وعلى حسان الوجوه، والتفاح بقدر همة من يراه، فإن كان سلطاناً، فإن التفاح ملكه، وإن كان تاجراً، فإن التفاح تجارته، وإن كان حارثاً، فإن التفاح حرثه، وقيل التفاح الحلو رزق حلال، والتفاح الحامض حرام، ومن رماه السلطان بتفاحة فهي رسول فيه أمله ومناه، وشجرة التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس، فمن رأى أنه يغرس شجرة التفاح فإنه يربي يتيماً.
ومن رأى: أنه يأكل تفاحة فإنه بكل ما لا ينظر الناس إليه، وإن قطفها أصاب مالاً من رجل شريف مع ثناء حسن، والتفاح المعدود دراهم معدودة، فإن شم تفاحة في مسجد فإنه يتزوج، وإذا شمت المرأة تفاحة في مجلس فسق فشكا تشتهر، وإن أكلتها في موضع معروف فإنها تلد ولداً حسناً، وعض التفاح نوال خير ومنة وربح، والتفاح يمثل بالأصدقاء والإخوان، وقيل من رأى أنه يأكل التفاح فيظهر له عدو، والتفاح الحامض يدل على تشتيت ومضار وصخب، وشجرة التفاح تدل على فزع.
جاء عن الإمام ابن سيرين بأن رؤية فاكهة التفاح في المنام أو شجرة التفاح او الأكل من التفاح سواء التفاح الأخضر أو الأحمر أو الأصفر تدل على أمور خيرة لصاحب الرؤية وأنها تحمل العديد من المعاني والدلالات.
– قال الإمام ابن سيرين بأن الذي يرى في منامه حبات التفاح , فإن رؤيته تدل على المكانة العالية و الرفيعة والأخلاق المهذبة التي يمتلكها صاحب الرؤية.
– والذي يرى في منامه بأنه يأكل من التفاح , فإن رؤيته تدل على عدم بره بوالديه وأنه لا يطيعهما أو انه ملهو عن طاعتهما وعن العناية بهما.
– وقال المفسرون في رؤية التفاح في المنام بأنها تدل على الأبناء الذين يحضون على الجمال في وجوههم.
– ويدل التفاح على ما يهم صاحب الرؤية , فإن كان صاحبها يعمل بالتجارة فالتفاح في المنام تدل على تجارته وان كان زراعاً فإن التفاح يدل على زرعه ومحصوله وهكذا.
– والذي يرى في منامه بانه يأكل من حبة التفاح وكان طعمها طيباً حلواً لذيذاً , فإن الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية سينال مالاً حلالاً لا شبهة فيه , وأما التفاح الذي توجد فيه الحموضة في طعمه فإن الرؤية تدل على كسب الأموال الحرام.
و يذكر النابلسي أنه من رأي تفاح أخضر فإنه يدل علي ولد و الأحمر يدل علي النفوذ و الأبيض يدل علي تحقيق منفعة من جهة التجارة . و من رأي أنه قام بتقطيع التفاح نصفين فهذا يدل علي حدوث إنقسام بين صدقين . و من رأي أنه يقطف تفاح من فوق شجرة و أكلها فإنه يرزق في حياته .
ابن سيرين فسر حلم رؤيا التفاح
هو همة الرجل وما يحاول وهو بقدر همة من يراه، فإن كان ملكاً، فإن رؤية التفاح له ملكه، وإن كان تاجراً،
فإن التفاح تجارته، وإن كان حراثاً، فإن رؤية التفاح حرثه، وكذلك التفاح لمن يراه همته التي تهمه.
وإن رأى أنه أصاب تفاحاً أو أكله أو ملكه،
فإنه ينال من تلك الهمة بقدر ما وصفت، وقيل التفاح الحلو رزق حلال والحامض حرام،
ومن رماه السلطان بتفاحة فهو رسول فيه مناه، وشجرة التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس،
فمن حلم أنه يغرس شجرة التفاح، فإنه يربي يتيماً.
من رأى إنه يأكل تفاحة، فإنه يأكل ما لا ينظر الناس إليه، وإن اقتطفها أصاب مالاً من رجل شريف مع حسن ثناء،
تفسير حلم اعطاء التفاح في المنام
تفسير حلم التفاح الاخضر للحامل
تفسير حلم اعطاء التفاح في المنام للعزباء
تفسير اكل التفاح الاحمر في المنام للعزباء
تفسير حلم التفاح والبرتقال للحامل
اكل التفاح الاخضر في المنام للعزباء
تفسيرحلم رؤية التفاح الاحمر
تقطيع التفاح في المنام
تفسير حلم اكل التفاح للمتزوجة
تفسير رؤية التفاح وأكله في الحلم
اكل التفاح الأحمر في المنام
تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية واكل التفاح في الحلم
تفسير حلم اكل التفاح
تفسير رؤية التفاح الأخضر في المنام


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 51109
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-08-2022 09:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم