حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1756

نصائح لتخفيف استخدام المواد البلاستيكية خلال السفر

نصائح لتخفيف استخدام المواد البلاستيكية خلال السفر

نصائح لتخفيف استخدام المواد البلاستيكية خلال السفر

29-07-2022 12:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يريد أي سائح رؤية أكوام من القمامة في موقع خلاب ولكن يبدو أن السفر يشمل الكثير من المفردات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة.
غير أنه يوجد طرق يمكن بها خفض هذه المواد الصغيرة حتى لو بدا أنها الخيار الأكثر صحية، مثل قنينات الشامبو الصغيرة لوضعها في حقيبة السفر.
المشكلة في العبوات الصغيرة أنها عادة ما تكون للاستعمال مرة واحدة. وتقول مارتينا فون مونشهاوزن من الصندوق العالمي للطبيعة غير الحكومي إن الأشخاص يشترونها ويستخدمونها بسرعة، ثم يتخلصون منها.
وفي نفس الوقت، غالباً ما تكون إدارة المخلفات في وجهات العطلات هزيلة، حيث يتم فصل القليل من البلاستيك لإعادة التدوير. ويعتقد الخبراء أيضاً أنه حتى في المدن شديدة التحضر، مستويات إعادة تدوير البلاستيك محدودة وأن الكثير من البلاستيك مازال ينتهي به الحال في مكبات النفايات أو حتى يتم حرقها لتوليد الطاقة.
وبالتالي عوضاً عن استخدام المفردات البلاستيكية التي تستعمل مرة واحدة، تقترح فون مونشهاوزن بملء القنينات البلاستيكية قبل الشروع في العطلة وإحضارها مجدداً للديار وإعادة استخدامها في عطلتك المقبلة.
ويمكن شراء عبوات فارغة للصابون والكريم ومستحضرات التجميل بأحجام مختلفة من كثير من متاجر مستحضرات التجميل على سبيل المثال.
وتقول إنه يمكن القيام بشيء مختلف وشراء بدائل خالية من البلاستيك، مثل قوالب الصابون والشامبو الصلب. ويكون الأثر الكربوني لهذه الأشياء أقل حيث أنها تزن أقل وتشغل مساحة أقل أيضا خلال الشحن من القنينات الأكبر حجما من الشامبو وغسول الجسم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1756

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم