حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1271

رحيلٌ من قُمرَة القيادة …

رحيلٌ من قُمرَة القيادة …

رحيلٌ من قُمرَة القيادة …

06-06-2022 12:36 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : حاتم القرعان
كلّ الأحلام التي لا تصدق تجرح ، وكل الأمنيات التي لا تكتمل تترك ألماً في القلب ، كذلك الحياة تريحنا تارة وتخيفنا تارة أُخرى ، وترتجف الأرض على رحيل أبنائها ، فنستمع ذاك الخبر على مَضَضٍ ، والغصّة هي الغصّة .

في تمام السّاعة التاسعة من صباح اليوم الأحد ٥/٦/٢٠٢٢ ، أُعلن الحِداد على شهادة طيارين أردنيين ، أثناء تواجدهما بطائرة تدريبيّة من نوع ( GROB) تابعة لسلاح الجوّ الملكيّ ، الرّائد الطّيّار بلال الشوفيين ، والنّقيب الطّيّار بهاء أبو غنمي ، بسبب عطلٍ فنيّ للطائرة , وسقوطها في مساحات خاليّة في مدينة إربد - الرّمثا .

نتذكّر في هذا الحادثة الأليمة ، رحيل طياراً أردنياً لقي حتفه في ٢٠١٨ ، نتيجة تعرض طائرته العمودية من نوع ليتل بيرد ، لحادث سقوط خلال رحلة تدريبّة في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية.

الشوفيين ، وأبو غنمي ، خرجا في حصة تدريبيّة ، يجوبون سماء الأردنّ ويتجوّلون بها ، لتعلّم كلّ المهارات المُمكنة ، للدّفاع عن الأرض ، لا يعلمون بأنها الحصّة الأخيرة من القُمرة ، يتمعّنون في سهول إربد وهضاب عمّان ، وقلاع عجلون ، وأعمدة جرش ، يبحثون في كلّ شبرٍ من هذه الأرض ، يحلّقون طائراً عربيّاً يحمل كلّ دلالات الكرامة والعزّة للدفاع عن الأرض والعَرض .

أثناء حصول الخلل ، إنّ الأرض تعرف رجالها ، تودعهما السّماء من كفّيها ، وتتمسّك برائحة الذّكرى لهما ، وتستقبلهما ذرات التّراب المليئة بالشّغف ، تأخذهما أمّاً وتربتُ على كتفيهما ، لا تحزنا ، أنتم الأعلون .

رحم الله الشّهيدين ورتق جرح الأردنِّ .

حفظ الله الأردن وشعبه وجيشه وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.

بقلم : حاتم القرعان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1271
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-06-2022 12:36 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم