حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • النائب عطية في سؤال للحكومة: ما حصل مع الخالدي في المطار غير مقبول وعلى الحكومة ابلاغ المواطنين بوجود طلبات بحقهم
طباعة
  • المشاهدات: 74256

النائب عطية في سؤال للحكومة: ما حصل مع الخالدي في المطار غير مقبول وعلى الحكومة ابلاغ المواطنين بوجود طلبات بحقهم

النائب عطية في سؤال للحكومة: ما حصل مع الخالدي في المطار غير مقبول وعلى الحكومة ابلاغ المواطنين بوجود طلبات بحقهم

النائب عطية في سؤال للحكومة: ما حصل مع الخالدي في المطار غير مقبول وعلى الحكومة ابلاغ المواطنين بوجود طلبات بحقهم

09-05-2022 02:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

فتح النائب خليل عطية النار على الحكومة بتوجيهه عدد من الاسئلة حول الاسس التي يتم اعتمادها للتعميم على الاشخاص في المطارات والمراكز الحدودية من قبل دائرة الاموال العامة التابعة لوزارة المالية.

 

وجاء توجيه النائب عطية للأسئلة النيابية، بعد الحادثة التي تعرض لها الزميل هاشم الخالدي ناشر موقع سرايا الذي تم وضع الحجز على امواله المنقولة وغير المنقولة، وتم توقيعه على تعهد لمراجعة الاموال العامة ليتبين بان اساس القضية تعود لمخالفة بناء كرميد من قبل امانة عمان عام 2013.

 

الجدير بالذكر في قضية الخالدي انه لم يبلغ بالمخالفة المترتبة عليه منذ 9 سنوات من قبل أمانة عمان علماً انها تقوم بارسال مخالفات السير على هاتفه الخاص اولاً باول.


وتاليا نص اسئلة النائب عطية الموجهة للحكومة:-

استنادا لاحكام الماده (٩٦) من الدستور وعملا باحكام الماده (١١٨) من النظام الداخلي لمجلس النواب ارجو توجيه السؤال التالي لمعالي وزير الماليه :-
1- ما هي الاسس التي يتم اعتمادها للتعميم على الاشخاص في المطارات والمراكز الحدوديه من قبل دائرة الاموال العامه التابعه لوزارة الماليه ؟
2- لماذا لا تقوم دائرة الاموال العامه بابلاغ الاشخاص الذين تترتب عليهم اموال وذمم قبل وضع اشارة الحجز او المراجعه؟
3- لماذا لا يكون هنالك ضوابط قبل وضع اشارة الحجز على الاموال المنقوله وغير المنقوله للاشخاص بحيث يتم وضعها على ارقام معينه بحيث لا توضع على مبالغ تقل عن الالف دينار ؟
4- لماذا لا تقوم الحكومه باطلاق تطبيق الكتروني بحيث يستطيع اي مواطن الدخول له ووضع معلوماته الخاصه كالرقم الوطني وتاريخ الميلاد ورقم هوية الاحوال الشخصيه كي يستطيع معرفة ما عليه من طلبات بدلا من الاحراج الذي يتعرض له كثير من الاشخاص عند مغادرتهم او قدومهم للوطن ومنها ما حصل مع الصحفي المعروف هاشم الخالدي ناشر موقع سرايا الذي تم وضع الحجز على امواله المنقوله وغير المنقوله وتم توقيعه على تعهد لمراجعة الاموال العامه ليتبين بان اساس القضيه تعود لمخالفة بناء كرميد من قبل امانة عمان عام ٢٠١٣ ولم يبلغ بها علما بان امانة عمان تقوم بابلاغه بمخالفات السير على هاتفه الخاص فلماذا لم يتم اعلامه بوجود مخالفه مع غرامات منذ ٩ سنوات ؟


5- كم عدد الاشخاص المطلوبين على ذمم ماليه وتم وضع اشارة الحجز على اموالهم المنقوله وغير المنقوله عبر المراكز الحدوديه والمطارات وهل صحيح انه يتم توقيف طلاب في المطارات على خلفية اقساط مدرسيه وجامعيه ربما لا تتجاوز ١٠٠-٣٠٠ دينار ؟
6- لماذا لايتم فتح مكاتب في المراكز الحدوديه والمطارات يعمل فيه موظفين من وزارة الماليه والامانه والبلديات ويقومون باستيفاء اي مبلغ او مخالفه او غرامه على اي مواطن مغادر او قادم للاردن ويتم منحه كف طلب فوري بالمطار حتى في ايام العطل لتجنب احراج المواطنين ولتجنب ارهاق اجهزتنا الامنيه في المطارات التي تبذل جهود جباره في ضبط الحدود بدل ارهاقهم بمتابعة تلك المخالفات وتوقيع المواطنين على تعهدات بدفع المبلغ؟
7- لماذا لا يتم تفعيل قانون الاعفاء من الاموال الاميرية وبشكل سنوي على المبالغ التي لا تزيد عن الفي دينار الذي من شأنه يخفف عن كاهل المواطنيين في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنه والصعبه لا سيما طلاب الجامعات اصحاب القروض؟




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 74256
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-05-2022 02:44 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم