حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 92412

بعد توقيف العديد في المطار .. المسافرون يدفعون ثمن خلل الربط بين الأجهزة المعنية في الأردن

بعد توقيف العديد في المطار .. المسافرون يدفعون ثمن خلل الربط بين الأجهزة المعنية في الأردن

بعد توقيف العديد في المطار  .. المسافرون يدفعون ثمن خلل الربط  بين الأجهزة المعنية في الأردن

09-05-2022 01:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أصبح انعدام عملية الربط والتكامل بين الأجهزة المعنية تشكل ضغطًا حقيقيًا على المواطنين المسافرين من الأردن ، اذ أن تقصير العاملين في القطاعات الرسمية والجهات الحكومية في أداء واجباتهم مؤشرًا لأوضاع متذبذبة في بيئة العمل .


حيث عبّر العديد من المواطنين لـ" سرايا" عن امتعاضم من استدعائهم واستجوابهم في المطار دون علمهم بالأسباب التي استدعت ذلك ، ليتفاجؤوا بعدها أنهم مطالبون بمبالغ مالية لأمانة عمان قد تكون قليلة جدًا وعليهم توقيع تعهُد بمراجعة الجهة المذكورة فورعودتهم من السفر .

ما يثيرالغرابة أنه يتم توقيف العديد من المطالبين ماليًا بشكل يومي على مبالغ مالية منذ سنوات عديدة وهم لا يعلمون بها حتى الآن والأغرب أنّه وإن قاموا بالسداد لا تتلقى مديرية الأموال العامة اشعارًا من أمانة عمّان أن هذا الشخص قام بسداد كل ما عليه ولا يجوز توقيفه !

السؤال الأهم هنا ، أين الترابط والتكامل بين الأجهزة الحكومية ؟ ولماذا يجب على المواطن دائمًا دفع ثمن تقصير العاملين بها ؟!

بدورها "سرايا" تواصلت مع مدير مديرية الأموال العامة "بسام الشخانبة " للوقوف على ملابسات الوقائع الحاصلة فقال إن الخلل الحقيقي متمثل في أمانة عمان إذ أن البعض قاموا بالسداد والبعض الآخر سقطت عنهم المطالبات المالية بالتقادم وآخرين شملهم العفو ولكن الأمانة لم ترسل أية إشعارات للمديرية بسداد هذا المبلغ منذ سنوات .

وشدد الشخانبة على ضرورة قيام الاجهزة المعنية بالمتابعة مع الشخص المطلوب و تبليغه بوجود قضية ليتسنى له مراجعتهم .


يُذكر أن وزارة العدل أرادت مرارًا الربط الالكتروني ما بين المعابر والمنافذ الحدودية والمطارات ودائرة التنفيذ ، إضافة الى تعيين محاسبين لدى تلك الجهات ، من اجل تقديم هذه الخدمة للمواطنين.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 92412

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم