حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 156075

"سرايا" تكشف تفاصيل محاولة استملاك نجل خالد شاهين على 500 دونم في العقبة

"سرايا" تكشف تفاصيل محاولة استملاك نجل خالد شاهين على 500 دونم في العقبة

"سرايا" تكشف تفاصيل محاولة استملاك نجل خالد شاهين على 500 دونم في العقبة

27-02-2022 12:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة - يوسف الطورة - يسعى نجل خالد شاهين توقيع اتفاقية شراء 500 دونم بمنطقة الجنوبي ، غير مخصصة للبيع ، وانما للتأجير الصناعي بغية إقامة استثمار صناعي ، في اعقاب استئناف المفاوضات مع شركة تطوير العقبة الذراع المطور في المنطقة الخاصة.

ووفقا لمعلومات ان مكتب هندسي لوزير سابق استأنف مؤخرا المفاوضات مع شركة تطوير العقبة التي اوقفتها جائحة كورونا العام الماضي ، بغية شراء قطعة أرض ، محاولا الحصول على تسهيلات للدفعات المالية ، وتملكها قبل السداد التام.

من جانبه اقر مصدر رسمي في شركة التطوير تقدم نجل شاهين طلب شراء الأرض في منطقة الجنوبي ، مخصصة للتأجير الصناعي الثقيل والخفيف والأعمال اللوجستية" المينائية " ، بهدف إقامة استثمار لقطع سيارات يقدر 275 مليون دينار.

مؤكدا ان الشركة لا تزال تدرس الطلب ، خاصة وانه لا يوجد قانون يمنع البيوعات في الموقع المخصص للاستخدام اللوجستي " المينائي " والصناعي وفقا للمخططات الرسمية ، وانما اتفاقية ما بين شركة التطوير، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في بداية تأسيس الأخيرة ، لافتا إمكانية الحصول على استثناء من قبل رئاسة الوزراء ، بعد دراسة المخططات إلى جانب الجدوى الاقتصادية ، ومصادر التمويل، والملائة المالية ، إضافة إلى الاثار البيئية ، حسبت متطلبات الاستثمار في المنطقة الخاصة.

وأشار المصدر تقدم الطلب قبل سنوات ، قبل توقفها جراء جائحة كورونا ، ومعاودة استئناف المفاوضات بمتابعة مكتب هندسي لوزير سابق.

مجددا إقرار طرح المستثمر خيار دفع جزء من المبلغ ، وتقسيط المتبقي من قيمة الأرض التي سيتم تقدريها من قبل لجنة تخمين بمشاركة السلطة وشركة التطوير ودائرة الأراضي والمساحة.

مشيرا انه من المتوقع في حال استكمال المتطلبات المالية والتمويل ودراسة الجدوى ومدى توفير فرص عمل للعمالة المحلية ، منح الموافقة على التأجير لمدة خمس سنوات ، مع منح أحقية التملك لاحقا ، في حال توفير المتطلبات المفترضة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 156075
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-02-2022 12:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم