حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5559

"لقاء ودي" يجمع أمير الرياض وسفير قطر لدى السعودية

"لقاء ودي" يجمع أمير الرياض وسفير قطر لدى السعودية

"لقاء ودي" يجمع أمير الرياض وسفير قطر لدى السعودية

17-01-2022 09:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى أمير منطقة العاصمة السعودية الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز، سفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، تبادل الطرفان الأحاديث الودية خلال اللقاء في مكتب أمير الرياض بقصر الحكم.


وفي السادس من ديسمبر الماضي، تسلم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أوراق اعتماد العطية سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى السعودية.

وجاء تعيين السفير القطري بعد شهر ونصف الشهر من تعيين السعودية الأمير منصور بن خالد آل سعود، كأول سفير في الدوحة عقب المصالحة الخليجية التي جرت في يناير الماضي.

وأفضت قمة العلا السعودية التي عقدت مطلع العام الماضي، إلى مصالحة خليجية بين أطراف الأزمة التي اندلعت صيف عام 2017، ووصفت بأنها الأسوأ في تاريخ مجلس التعاون الخليجي.

وعقب القمة شهدت العلاقات القطرية - السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

كما زار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مايو الماضي، الرياض بدعوة من العاهل السعودي، وزار وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، العاصمة القطرية الدوحة مرتين بعد المصالحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5559

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم