حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8922

يقاضي زوجته لإتلافها كاميرات مراقبة بـ«سكين»

يقاضي زوجته لإتلافها كاميرات مراقبة بـ«سكين»

يقاضي زوجته لإتلافها كاميرات مراقبة بـ«سكين»

10-06-2021 08:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رفع زوج دعوى قضائية أمام محكمة العين الابتدائية، يتهم فيها زوجته، بإتلاف كاميرات مراقبة، مطالباً في الوقت نفسه بإلزامها بدفع تعويضات مالية لقاء ذلك.

وتفصيلاً، تقدم رجل بدعوى قضائية طالب فيها بإلزام زوجته «المشكو عليها» بأن تؤدي له مبلغ 2050 درهماً قيمة الكاميرات، وتثبيتها مع إلزامها بأداء مبلغ 15 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به مع إلزامها بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وأشار في دعواه إلى أن المشكو عليها، أتلفت عمداً كاميرات المراقبة المملوكة له بواسطة أداة حادة «سكين» وجعلتها غير صالحة للاستعمال، وأدينت المشكو عليها عن الواقعة بموجب حكم جزائي والقاضي، بتغريمها 5 آلاف درهم عن الاتهام المنسوب لها، وإحالة الدعوى إلى المحكمة المدنية لتحديد قيمة التعويضات التي ستستلمها الشاكية.

وأمام هيئة المحكمة قدم المحامي الحاضر مع المشكو عليها مذكرة جوابية، طلب في ختامها رفض الدعوى الأصلية لكون الشاكي لم يثبت وجود أضرار نفسيه لحقت به جراء إتلاف الكاميرات، كما أنه لم يثبت وجود أضرار مالية بخلاف سعر الكاميرات، وقضت المحكمة بإلزام المشكو عليها بأن تؤدي للشاكي مبلغاً وقدره 5 آلاف درهم مع إلزامها بالرسوم، ومصاريف الدعوى القضائية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8922

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم