حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35285

هل أوصل "الخصاونة" عبر وزارة الصحة رسالة "غير مباشرة" للأردنيين بعدم إلغاء "الحظر الشامل"؟

هل أوصل "الخصاونة" عبر وزارة الصحة رسالة "غير مباشرة" للأردنيين بعدم إلغاء "الحظر الشامل"؟

هل أوصل "الخصاونة" عبر وزارة الصحة رسالة "غير مباشرة" للأردنيين بعدم إلغاء "الحظر الشامل"؟

27-04-2021 11:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يبدو أن حكومة الدكتور بشر الخصاونة أرادت أن توصل فكرة للأردنيين و المقيمين على أرض المملكة أن قضية إلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة أو غيره، غير واردة أبداً في المنظور القريب.

و يظهر ذلك جلياً بعد إعلان أو تصريح مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عادل البلبيسي، أن الحكومة ستمنح حزمة من الحوافز للأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا حيث سيتم السماح لمن أخذ جرعتي اللقاح بالتجول خلال أيام الحظر، و كذلك سيسمح للمنشآت والمؤسسات، التي تلقى جميع العاملين فيها جرعتي اللقاح بالعمل والتجول.

و كنا في "سرايا" أشرنا قبل أيام و تحديداً قبل خروج دودين لتأجيل الإعلان عن الإجراءات التخفيفية الأحد بعد اجتماعه مع النواب، أن هناك انقساماً داخل اللجنة الإطارية العليا التي يرأسها الخصاونة بعدم إلغاء حظر الجمعة و تصدر المشهد "الخصاونة و الهواري"، ورفضه وزير العمل و وزيرة الصناعة و التجارة و وزير السياحة..

فهل هذا دليل يكفي أو "كافِ" لتأكيد أن إلغاء حظر الجمعة الشامل أو ربما يصبح في يوم آخر، غير منظور و ليس في بال حكومة الخصاونة حتى، فالبلبيسي هو جزء من الحكومة و طبيعي أن لا ينطق بحرف دون أن يتم الترتيب له، حتى قبل أن يأتي للصحة كان في مؤسسته "الخاصة" يعرف قبل غيره، فلن يأتي اليوم و نقول "سقطت منه سهواً".. فهي رسالة تريد الحكومة إيصالها أن هناك لربما إصابات بالسلالة الهندية قد تظهر لو تم فتح الأمر على "الغارب" كما يقال، خاصة أن النسبة المئوية لمتلقي اللقاح في المملكة لا "تفي" بالغرض، و هي التي وصلت بحسبه 650 ألفاً تلقوا "الجرعة الأولى" و الجرعتين تجاوزوا الـ 130 ألفاً، و هذا رقم، الحديث عن الجرعة الأولى تقوم دولة عادية بتحقيقه يومياً و ليس على مدار شهرين تقريباً..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 35285

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم