حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 فبراير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2710

عمال الوطن إلى أين؟

عمال الوطن إلى أين؟

عمال الوطن إلى أين؟

19-02-2021 03:07 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد أمين محمد المعايطة
لسان حالهم يقول أنا عامل وطن بخدم الوطن وبحافظ ع نظافته إحترمني لشخصي و مهنتي !!!

هم جنود مجهولون يعملون بصمت منذ طلوع الفجر إلى ساعات متأخرة من الليل وبأقل الأجور وأقل الإحترام من الكثير ومنهم من هو حاصل على درجةالبكالوريوس فقط لأنه تجاوز مرحلة العيب بالعمل ، يقومون بواجبهم على أحسن وجه لننعم بالنظافة والصحة. فننام مطمئني البال بأنهم قائمون على راحتنا كما يقوم بذلك كل إنسان في هذا البلد في موقعه وعمله.
هم عمال الوطن الذين رضوا بهذه المهنة سعيا وراء قوت يومهم ، يعملون على إماطة الأذى عن الطريق من خلال مهنة شريفه ، شرَّفها الله سبحانه وتعالى بالأجر العظيم.

هي مهنة كغيرها و هذه المهنة في نظر العقلاء هي من أشرف المهن ، ولها عند دعاة الدين أيضا مرتبة مميزة ، حيث قالوا إن عامل الوطن أفضل عند الله من مدير بنك ، لأن الأول يقوم بإماطة الأذى عن الطريق فينال الراتب والأجر معاً ، بينما الثاني يتعامل بالربا المحرم شرعاً .
فلولا هؤلاء الناس من عمال النظافة بجميع فئاتهم لملئت شوارعنا بالقاذورات ، ولغلبت علينا الامراض ولأهلكتنا ، ولأصبحنا نطفق من أجل ان يرحمنا الله. ففضلهم علينا كبير واجرهم عند الله عظيم.

فئة كبيرة في هذا الوطن الحبيب يشمئز بعض الناس من مهنتهم وينفرون منها ، وهي تحمل في طياتها عملا نبيلا وكريما.. إنها مهنة عامل النظافة.

البعض المريض ينادونهم "زبالون" وغيرهم ينادونهم "عمال النظافة" من باب المجامله يطلقون مسمى الوظيفة عامل وطن ، لكن أسمهم الحقيقي أنظف البشر لمن يعي ويتفهم .

هذه الفئة من ابناء الوطن وغيرهم من العاملين في هذا المجال، يتميزون في ادائهم وصبرهم وتحملهم، والتزامهم بالعمل في جميع الاوقات والمناسبات، فهم يعملون خلال العطل الرسمية، وفي الاجواء الماطرة والمثلجة والحارة .

جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي عهده الأمين الأمير الحسين هما الأكثر إهتماماً بشؤون العمال ونصرة قضاياهم .

وفي الوقت الذي يبدع فيه عمال الوطن ويضحون بوقتهم وصحتهم لتبقى مدننا وقرانا ننظيفة وآمنة .

وفِي ضل هذا الإهتمام من لدن قائدنا المفدى وولي عهده الأمين يتوجب على الإدارات أن تهتم أكثر بالعمال والمستخدمين وتسعى لتثبيتهم وتوفير الحماية لهم ورفع الظلم والإستغلال وتحقيق الإستقرار والأمن الوظيفي لهم ولعائلاتهم من خلال تثبيتهم في وظائفهم
لتبقى مملكتنا نظيفةً و آمنه بفضل جهود وتضحيات عمال وطننا الحبيب .

حفظ الله مملكتنا وشعبنا وقائدنا من كل مكروه


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2710
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم