حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,22 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 14272

الاعلان عن منح لابناء المعلمين في هذه الجامعات .. "تفاصيل"

الاعلان عن منح لابناء المعلمين في هذه الجامعات .. "تفاصيل"

الاعلان عن منح لابناء المعلمين في هذه الجامعات  .. "تفاصيل"

15-09-2019 04:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلنت جامعات عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين، شريطة حصوله على مقعد من مكرمة أبناء المعلمين من إحدى الجامعات الرسمية.

وقال مصدر في وزارة التربية والتعليم إنه قد استفاد هذا العام من المكرمة للقبول في الجامعات نحو 4250 طالباً وطالبة من أبناء المعلمين، جلهم حصل على تخصصات نوعية في الطب والصيدلة والهندسة وتخصصات أخرى.

وتخصّص وزارة التربية المبالغ اللازمة لتغطية نفقات المكرمة.

كانت وزارة التربية والتعليم الطلبة دعت اليوم الأحد أبناء المعلمين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها للعام 2019، والذين قبلوا ضمن قوائم مكرمة أبناء المعلمين اعتبارا من الفصل الأول من العام الدراسي 2019 / 2020، مراجعة منسق الوزارة في الجامعة لاستكمال إجراءات الإيفاد حسب الأصول.

وبينت الوزارة في بيان لها أن مواعيد مراجعة المنسق ستكون اعتبارا من صباح يوم الأحد 22/9/2019 ولغاية نهاية دوام يوم الخميس 10/10/ 2019.



إعلان مكرمة أبناء المعلمين في الجامعة الألمانية الأردنية

تعلن وزارة التربية والتعليم عن توفر منح للاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين في الجامعة الألمانية الأردنية. شريطة حصول الطالب على مقعد مكرمة أبناء المعلمين من إحدى الجامعات الرسمية في تخصص معين وفق قوائم وحدة تنسيق القبول الموحد للعام الحالي 2019/2020، ثم تأمينه لقبول من الجامعة الألمانية الأردنية في التخصص نفسه أو أي تخصص آخر وفق أسس القبول المعتمدة في الجامعة.

وتلتزم الوزارة بتغطية نفقات الدراسة للطالب المبعوث (مكرمة أبناء معلمين) إلى الجامعة الألمانية الأردنية وفق نظام البعثات الدراسية لأبناء معلمي وزارة التربية والتعليم في الجامعات الأردنية الرسمية المعمول به والتعليمات المنبثقة عنه.

على أن تكون نفقات سنة التدريب الخارجي للطالب في ألمانيا على نفقته الخاصة.

وتدعو الوزارة الطلبة الراغبين بالإفادة من هذه المقاعد مراجعة قسم بعثات الطلبة في وزارة التربية والتعليم مصطحبين معهم:

وثيقة تثبت قبول الطالب في الجامعة الألمانية الأردنية على البرنامج العادي.

وذلك للتقدم بالطلب حسب الأصول ابتداءً من صباح يوم الاثنين الموافق 16/9 /2019 ولغاية نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 18/9 /2019.


إعلان مكرمة أبناء المعلمين في جامعة الحسين التقنية



تعلن وزارة التربية والتعليم عن توفر منح للاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين في جامعة الحسين التقنية. شريطة حصول الطالب على مقعد مكرمة أبناء المعلمين من إحدى الجامعات الرسمية في تخصص معين وفق قوائم وحدة تنسيق القبول الموحد للعام الحالي 2019/2020، ثم تأمينه لقبول من جامعة الحسين التقنية في التخصص نفسه أو أي تخصص آخر وفق أسس القبول في الجامعة.

وتلتزم الوزارة بتغطية نفقات الدراسة للطالب المبعوث (مكرمة أبناء معلمين) إلى جامعة الحسين التقنية وفق نظام البعثات الدراسية لأبناء معلمي وزارة التربية والتعليم في الجامعات الأردنية الرسمية المعمول به والتعليمات المنبثقة عنه.

وتدعو الوزارة الطلبة الراغبين بالإفادة من هذه المقاعد مراجعة قسم بعثات الطلبة في وزارة التربية والتعليم مصطحبين معهم:

وثيقة تثبت قبول الطالب في جامعة الحسين التقنية (لدرجة البكالوريوس).

وذلك للتقدم بالطلب حسب الأصول ابتداءً من صباح يوم الاثنين الموافق 16/ 9 /2019 ولغاية نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 18/9 /2019.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14272

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم