حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 يوليو, 2019 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • "الحسين بن طلال" تخالف شروط الاعتماد بتخصص الارشاد الاسري .. والجامعة لسرايا : حصلنا على موافقة هيئة الاعتماد
طباعة
  • المشاهدات: 24559

"الحسين بن طلال" تخالف شروط الاعتماد بتخصص الارشاد الاسري .. والجامعة لسرايا : حصلنا على موافقة هيئة الاعتماد

"الحسين بن طلال" تخالف شروط الاعتماد بتخصص الارشاد الاسري .. والجامعة لسرايا : حصلنا على موافقة هيئة الاعتماد

"الحسين بن طلال"  تخالف شروط الاعتماد بتخصص الارشاد الاسري  ..  والجامعة لسرايا : حصلنا على موافقة هيئة الاعتماد

07-02-2019 10:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

محمد النواطير - قال الدكتور مالك ابوتايه احد ابناء محافظة معان ، ان رئاسة الجامعة قامت بتعيين شخص حاصل على ماجستر (لغة عبرية) دون طرح اعلان مسبق وهي لا تقوم بتدريس التخصص.

وفي التفاصيل التي رواها ابو تايه لسرايا ان الجامعة انفردت بتجاوزات ومخالفات قانونية ضاربة بعرض الحائط جميع التعليمات والانظمة المنصوص عليها ، مشيرا الى عدم حاجة الجامعة لتخصص لغة عبرية.

واضاف ان الجامعة خالفت شروط الاعتماد من خلال اعتمادها لتخصص الماجستير في الارشاد الاسري ، لافتا الى ان أحكام المادة (6) الفقرة (أ) البند (6) من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (17) لسنة 2018 بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم (2018/315) تاريخ 2018/8/9 والذي ينص على " أنه يجوز لاي جامعة التقدم بطلب استحداث لبرنامج ماجستير بعد ان تكون قد خرجت (5) دفعات من برنامج البكالوريس المتصل به"

واوضح ان الجامعة تقوم بتدريس الماجستير دون وجود البكالوريس لمثل هذا التخصص ، لافتا الى انها تجاوزت شروط الاعتماد ، والتي تشترط ، توفر 4 اعضاء هيئة تدريس من حملة الدكتوراه في مجال التخصص على النحو التالي (1) برتبة استاذ على الأقل (2) برتبة استاذ مشارك و(1) برتبة استاذ مساعد .

وأشار الى  ان الجامعة لا يتوفر لديها الا (2) من اعضاء هيئة التدريس وبرتبة استاذ مشارك فقط، ولا يوجد من يحمل رتبة الاستاذ او الاستاذ مساعد في نفس التخصص ، لتقوم بتغطية النقص باللجوء الى تخصص بديل لاعلاقة له بالارشاد الاسري وفنياته واساليبة.

وبين ابو تايه ان الجامعة تقوم بتفصيل اعلانات لتعيين الموظفين لديها في الجامعة من اعضاء هيئة تدريس ، مشيرا لاى انه في الايام القادمة سوف يتم طرح اعلان عن حاجة الجامعة لتعيين عضو هيئة تدريس تخصص مناهج وطرق تدريس (تكنولوجيا تعليم ) دكتوراه وهي على مقاس أحد الأشخاص على حد قوله .

بدوره قال الدكتور مصطفي المعاني مدير مكتب رئيس الجامعة لسرايا ان الجامعة نشرت اعلان لتعيين شخص حاصل على ماجستير لغة عبرية ، وتم توظيفة بناءا على الانظمة والقوانين المعمول بها في الجامعات ، مضيفا ان هناك طلاب لديهم مواد اختارية باللغة العبرية وتقوم الجامعة بتدريسهم اللغة .

واضاف  انه لا يوجد في الجامعة تخصص تكنولوجيا تعليم ، ولا تنوي الجامعة الاعلان عنه ، مؤكدا على انه لا يوجد طلب لهذا التخصص ، مشيرا الى ان الجامعة حصلت على موافقة الاعتماد من قبل التعليم العالي ، وان الطاقة الاتسيعابية لطلاب الارشاد الاسري عددهم (36) طالب وطالبة ، ويدرسهم اثنين برتبة استاذ مشارك تخصص ارشاد اسري .

وختم المعاني حديثه لسرايا ان مواد الارشاد الاسري مرتبطة بمواد علم النفس وان استاذين برتبة استاذ يقومون بتدريس الطلاب ، مشيرا الى ان احد الاساتذة الذي برتبة استاذ مشارك قدم للحصول على رتبة استاذ .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 24559

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم