حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 22385

بعد نشر سرايا .. الطويسي ينفي قرار الغاء انشاء كلية لطب الاسنان بجامعة الحسين بن طلال في معان .. وثائق

بعد نشر سرايا .. الطويسي ينفي قرار الغاء انشاء كلية لطب الاسنان بجامعة الحسين بن طلال في معان .. وثائق

بعد نشر سرايا  ..  الطويسي ينفي قرار الغاء انشاء كلية لطب الاسنان بجامعة الحسين بن طلال في معان  ..  وثائق

13-09-2018 11:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رهام الخزاعلة - نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بانه تم الغاء قرار انشاء كلية طب للاسنان في جامعة الحسين بن طلال مبينا انه تم منح ترخيص بانشاء كلية طب اسنان في جامعة الحسين بن طلال في شهر شباط من عام 2016 وانه منذ ذلك الوقت لم تقم الجامعه باجراء حتى تاريخ 2907-2018.

واوضح الطويسي انه تسلم كتاب من رئيس الجامعة الحالي بعد مرور سنتان ونصف مشيرا انه بعد مرور عام على اي ترخيص باي تخصص جديد في اي جامعة يعتبر الترخيص لاغي في حال عد قيام الجامعة باي اجراء .

واشار الطويسي لسرايا ان هذا يعتبر تقصير في البدء باجراء من قبل رئاسة الجامعة السابقة مضيفا ان الكتاب الجديد اشترط عدة شروط منها تحقيق معايير الاعتماد في اي تخصص جديد .

واضاف انه بعد مرور كتاب رئيس الجامعه الذي وصل الى الوزارة بتاريخ 13-8 من العام العالي تم تحويله ومرفقاته الى هيئة الاعتماد نظرا لان الترخيص الصادرفي عام 2016 وضع عدة شروط للبدء بالتدريس في الكلية .

وبين ان هيئة الاعتماد قامت بالرد على الوزارة بتاريخ 5-9-2018 بان الجامعه لم تستكمل شروط الاعتماد وليس من المسموح ان تقوم باستقبال الطلاب دون استكمالها الشروط وبعد ذلك تم تحويل كتاب هيئة الاعتماد الى مجلس التعليم بتاريخ 9-9 والى الان لم يجتمع المجلس حتى الان وسيناقش هذا القرار باول اجتماع له .

وقال الطويسي ان الاتهام بانه الذي وجه بانه تم الغاء الترخيص لغايات مصالح متنفذين غير صحيح ابدا ويعتبر اتهامباطلة مشيرا انه لم تقم اي جامعة خاصة بالتقدم بطلب ترخيص كلية طب اسنان انما هناك طلب بانشاء جامعة طبية في العقبة موضحا جميع ما ذكر بوثائق زودها لسرايا .

وكانت سرايا قد نشرت تقرير عن الغاء انشاء كلية طب للاسنان في جامعة الحسين بن طلال في معان بعد الموافقة عليها منذ قرابة اكثر من عامين دون بيان اسباب ذلك .

وتاليا التقرير الذي نشرته سرايا :

 

بالوثائق .. الغاء قرار انشاء كلية لطب الاسنان بجامعة الحسين بن طلال في معان






طباعة
  • المشاهدات: 22385

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم