حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 45074

تسجيل أول حاله وفاة بأنفلونزا الخنازير H1N1 في الأردن والصحة تنفي .. "وثيقة"

تسجيل أول حاله وفاة بأنفلونزا الخنازير H1N1 في الأردن والصحة تنفي .. "وثيقة"

تسجيل أول حاله وفاة بأنفلونزا الخنازير H1N1 في الأردن والصحة تنفي .. "وثيقة"
صورة تعبيرية

03-01-2019 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 يوسف قطيش- حصلت سرايا على وثيقة حصرية لشهادة وفاة مواطن اردني إصيب بانفلونزا H1N1 ، والمعروفة بإسم انفلونزا الخنازير حسبما أظهرت شهادة الوفاة .

وأظهرت الوثيقة أن المتوفي شاب أربعيني من مواليد 28/12/1971 قد أصيب بقصور في وظائف الاعضاء الحيوية بسبب مرض انفلونزا الخنازير H1N1 بتاريخ 30/12/2018 في العاصمة عمان  .

وأكد مصدر مطلع لسرايا ان المواطن كان يعاني من ارتفاع حاد بدرجات الحرارة، والتهاب رئوي حاد تم نقله على اثرها إلى إحدى المستشفيات الحكومية بالعاصمة عمان خلال الأيام الماضية ، وبعد وصوله بأيام فارق الحياة ، وباجراء الفحصوات له تبين انه يعاني من انفلونزاH1N1 .

ومن جانبه نفى رئيس قسم الأمراض السارية الدكتور غازي الشركسي في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس لسرايا تسجل أي حالة وفاه بأنفلونزا الخنازير لافتاً إلى أنه من المتوقع ان تكون هناك إصابات في المرض H1N1 خلال الايام القادمة.

وأضاف شركس أن الأنفلونزا المعروفة H1N1 هي عبارة عن مرض موسمي معتاد عليه، ومن بداية الموسم كان إنتشار المرض خفيف والاسم الحقيقي هو H1N1 وليس أنفلونزا الخنازير ، وتم اخذ كافة الاحتياطات والتعميم على كافة المستشفيات باخذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة.

وبين لسرايا أن العلاجات متوفرة لضبط العدوى و هذه الحالات منها تسجل خفيفه أو متوسطة والبعض منها قد يحتاج لتلقي العلاج في مستشفى، ولم نبلغ في اي حالات وفاة حتى الأن.

بدورها سرايا تستهجن نفي وزارة الصحة على لسان شركس صحة الخبر بالرغم من الوثيقة التي تؤكد حالة الوفاة بأنفلونزا الخنازير .

ولا تعتبر حالة النفي هذه هي الاولى لأخبار سرايا التي تقوم بها الوزارة برغم من صحتها ووجود وثائق ودلائل تعزز من صحتها ، في حين تضع سرايا هذا الملف " على مكتب الوزير الدكتور غازي الزبن" للوقوف على حيثيات القضية والتي تعتقد سرايا أنها اصبحت ظاهرة لدى الوزارة للتنصل من المسؤولية .

 

 






طباعة
  • المشاهدات: 45074

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم