حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25355

لا يلصق ابدا

لا يلصق ابدا

لا يلصق ابدا

11-03-2013 11:08 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د.عبدالله عامر البركات

هذا هو شعار ماركة تيفال لأواني الطبخ المدهونة بمادة تمنع التصاق الطعام. وقد كانت هذه الماركة اول ما عرفنا من هذا النوع من الأواني الى ان اصبحت كل الأواني التي لها هذه الخاصية بدرجة او بأخرى تسمى تيفال. وهذا ما حصل للقهوة سريعة التحضير ماركة نسكفيه انتاج شركة نستله . فكل ما جاء بعدها من ماركات سمينها نسكفيه . وكما يظهر من الاسم فهو نصف كلمة نستله+كلمة كفيه. ومثل ذلك كثير في اللغة. فقد صنعت شركة زيراكس اول الة تصوير وثائق فاصبحت كلمة Xerox تعني في الانجليزية : يصور على الة التصوير ايا كان نوعها. ومثل ذلك كلمات جيب , كلوركس , فازلين, فلكرو( الشريط اللاصق الذي يثبت احذية الاطفال بسهولة ولاختراعه قصة طريفة ليس هذا محلها).
أما موضوعي فهو عبارة "لا يلصق ابدا "شعار تفال الحقيقي. فقد كنت وانا استعمل بعض انواع الصمغ او الاشرطة الاصقة او السوبر جلو, والاخير هو ماركة تجارية ايضا, اقول وبنفاذ صبر: كان الاولى ان يكتبوا على هذه المنتجات – لا تلصق ابدا.
كثير من المنتجات والاشخاص عليهم ان يتبادلوا الشعارات. فمثلا أولى ببعض انواع الحليب الجاف ان يكون شعارها: بطيء الذوبان, هاي اذا ذاب اصلا. وبالمناسبة بعض هذه الانواع تكتب : يذوب حتى في الماء البارد. والحقيقة انه لا يذوب الا في الماء البارد , وعليه يمكن رفع شكوى تدليس على الشركة المنتجة.
اما بعض النواب والوزراء فيستحق شعار : لا يصدق ابدا. وبعض الموظفين يستحق ان يحمل على صدر باج يقول لا يعمل ابدا. وبعض الفنيين والمكانيكية يستحق لقب لا يصلح ابدا. وبعض الناس يستحق شعار لا يفهم ابدا. او لا بدور ولا بستدير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25355
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم