حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,5 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 10043

لـــك القوافي اصدار لماجد خواجا و اروى عمار

لـــك القوافي اصدار لماجد خواجا و اروى عمار

لـــك القوافي اصدار لماجد خواجا و اروى عمار

10-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - صدر كتاب جديد للكاتب الصحفي والأكاديمي الدكتور ماجد الخواجا والكاتبة أروى عمار، الذي يجيء مع أعياد الوطن الغالية المتمثلة في عيد الاستقلال وعيد الجيش ويوم الثورة العربية الكبرى، يضم الكتاب الواقع في 180 صفحة، وتمت طباعته في المطبعة الوطنية، مجموعة من المقالات والنصوص ذات الصلة بالمناسبات الوطنية والقيادة الهاشمية، ونشرت غالبيتها للكاتبين في مجلة الشرطة الصادرة عن العلاقات العامة في مديرية الأمن العام. وقد زيّن صدر الكتاب صورة لجلالة الملك والملكة، حيث أهدى الكاتبان كتابهما إلى من يزرعان الفرح فيقطفان الحب، وحمل الغلاف الأخير للكتاب صورة لمدينة عمان كتب تحتها " عمان كما هي تقبلك كما أنت.. عمان حلم من لا حلم له.. ومن لا أمل له.. هي الدفء الدائم.. هي منتهى القلوب المتعبة.. وهي النهر المتدفق أبداً حباً وعشقاً لا ينتهي".. وقدّم للكتاب مدير مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة، حيث تم دعم طباعة الكتاب من مؤسسة التدريب المهني، كما تضمن الكتاب عناوين كثيرة منها: لا زال رغيف خبزنا ساخناً، صباح الحب للوطن، حملة الحب لملك القلوب، للفرح نغني، التسع الشوامخ، لك القوافي، صلاة في محراب الوطن، الهاشميون والتاريخ، العهد بصاحب العهد، في حضرة الوطن، الموتورون، الجحوريون، كنت في شويعر، قصص ترفع الرأس، عمان حيث حدود الحلم، سيدة الصخر والعشق، أيها المارون من هنا، مفاهيم أساسية في التربية الوطنية، لك نسمو، لا زال هناك شعب، هو الوطن.. وتحت عنوان سيدة الصخر والعشق نقرأ: ... حين تصحو العيون لتغفو على حلم مشهد انكشاف الصخر وانبلاج الضوء عبر العتمة.. تتلاشى الأنا.. تتلاشى النحن.. ليس ثمة سوى البترا.. لقد شاهدتهم كما شاهدت نفسي عندما تحين لحظة الكشف.. تلك اللحظة التي تستحق أن تفرد لها الدراسات.. إنها لحظة لا يمكن لأيّ كان أن يعود كما كان بعد الكشف.. يا أسياد الصخر.. أسياد العشق.. أسياد الحياة.. ها نحن نذوب هياماً ووجداً لكي نتعلم أبجدية الشوق والروح.. بترا أجمل ما فيك ذلك الوضوح والمواربة.. فبينهما تكمن كلّ معاني المحاولة.. كلّ لحظة كشفٍ جديدة لك هي لحظة ميلاد.. وكلّ خطوةٍ في درب السيق للوصول إليك هي مرحلة مخاض..... .

يشار إلى أن هذا هو الإصدار الثالث للكاتب ماجد الخواجا والأول لأروى عمار.. وسيقوم الكاتبان قريباً بالإعلان عن حفل توقيع كتابهما المشترك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10043
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم