حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7488

مجموعة العمل البرلمانية تواصل أعمالها

مجموعة العمل البرلمانية تواصل أعمالها

مجموعة العمل البرلمانية تواصل أعمالها

05-05-2024 12:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استكملت مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي المُنبثقة عن البرلمان العربي، خلال اجتماع عقدته اليوم الاربعاء، مناقشاتها لدراسة مختلف جوانب بناء جسور التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وقال رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية هيثم زيادين ان اللجنة تقوم بدراسة القوانين والاقتراحات المتعلقة بالتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي والامن السيبراني والبريد والاتصالات والتحول الرقمي والبنية التحتية.

وتابع: كما تقوم اللجنة بدراسة السياسات والاقتراحات والمشاريع المتعلقة بريادة الاعمال والابتكار والملكية الفكرية والدعم والتطوير .

بدوره أكد رئيس مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي المُنبثقة عن البرلمان العربي، النائب خالد أبو حسان، أهمية تبادل الخبرات بين البرلمانات العربية في مجال التشريعات التي تدعم تعزيز استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب التنمية المستدامة وذلك لتجنب التحديات الناتجة عن التطور التكنولوجي المتسارع مؤكدا أن المنطقة تشهد تحولًا رقميًا خصوصًا فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.

وأشار أبو حسان إلى أن الاجتماعات تضمنت لقاءات مع عدد من الجهات المعنية بمجال التكنولوجيا والتحول الرقمي والأمن السبيراني ومناقشة خطة عمل المجموعة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

من جهته قال رئيس اللجنة الادارية النيابية يزن الشديفات، في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم اصبح من الضرورة بمكان زيادة الانتاج وتخفيض الوقت والجهد والمال.

من جانبهم اشار أعضاء مجموعة العمل البرلمانية الى تجربة الاردن في مجال التحول الرقمي وتجربة مجلس النواب بتشكيل لجنة الاقتصاد الرقمي للاستفادة على المدى القريب والبعيد في التشريعات الناظمة المتعلقة بالتحول الرقمي .

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكتولوجيا والابتكار والتحول الرقمي مع لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية لتفعيل العمل العربي المشترك بما يتعلق بالريادة والتحول الرقمي.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7488

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم