حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8560

10 خطوات لغسيل المحرك بطريقة مثالية وآمنة

10 خطوات لغسيل المحرك بطريقة مثالية وآمنة

10 خطوات لغسيل المحرك بطريقة مثالية وآمنة

19-03-2024 09:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا كنت تريد أن تأخذك رحلتك إلى حيث الجمال والأناقة ، فيجب عليك غسيل المحرك ، ومعالجة الأوساخ الموجودة أسفل غطاء المحرك. على الرغم من أن حجرة المحرك لا تتعرض للعوامل الجوية – على الأقل ليس من الأعلى – إلا أن الحطام والغبار يتسللان من الفتحات الموجودة مما يستوجب غسيل المحرك .

10 خطوات لغسيل المحرك
عناوين المحتوي
1: الجدول الزمني
2: تبريد المحرك قبل الغسيل
3: إزالة الأغطية البلاستيكية
4: تغطية المكونات الكهربائية
5: إزالة الشحوم
6: فرك بعض القطع المتشحمة
7: شطف حجرة المحرك
8: تجفيف حجرة المحرك
9: إزالة الأغطية المؤقتة
10: الغسيل بانتظام
كل صاحب سيارة يشعر بالرضا لكون سيارته نظيفة ومشرقة ، وتبدو السيارة التي يتم صيانتها وتنظيفها جيدًا رائعة عندما تسير في الشارع أو تجلس في مرآبك الخاص.
قد يبدو تنظيف المحرك أمرًا شاقًا – كيف يمكنك غسل قطعة كبيرة من المعدن والبلاستيك؟ – ولكن اتباع هذه الخطوات العشر يمكن أن يحول المهمة إلى مهمة بسيطة ومرضية للغاية. إليك كيفية تنظيف محرك سيارتك بسرعة وكفاءة.

1: الجدول الزمني
غسيل المحرك ضرورة لأمان السيارة وسلامتها
من الناحية المثالية، اختر يومًا دافئًا. سيساعد الطقس الأكثر دفئًا، وخاصة الرطوبة المنخفضة مع بعض الرياح، على تجفيف المحرك ومكوناته بعد التنظيف.


2: تبريد المحرك قبل الغسيل
إذا كانت السيارة قيد التشغيل، اقلب غطاء المحرك لأعلى واترك المحرك يبرد لمدة 15 دقيقة على الأقل. لا يمكن لمكونات المحرك الساخنة أن تصيبك بحروق او لسعات فحسب، بل قد تتضرر أيضًا بسبب الانكماش السريع إذا تم رشها بالماء البارد.

3: إزالة الأغطية البلاستيكية
طرق مختلفة لغسل المحرك
قم بإزالة أي أغطية بلاستيكية أسفل غطاء المحرك يمكن تنظيفها بشكل منفصل. قم أيضًا بإزالة الطرف السالب من البطارية. سيساعد ذلك على حماية المكونات الكهربائية من التلف إذا تعرضت للبلل. يمكنك أيضًا إزالة البطارية إذا كنت تفضل ذلك، لكن من الممكن جدا تنظيف العديد من حجرات المحرك دون القيام بذلك.

4: تغطية المكونات الكهربائية
باستخدام الأكياس البلاستيكية، قم بتغطية أي مكونات كهربائية حساسة، مثل البطارية وأسلاك الإشعال ووحدة التحكم في المحرك. إذا كان هناك مدخل هواء مكشوف للمحرك أسفل غطاء المحرك، فستحتاج إلى تغطيته أيضًا. إذا كنت تشعر بأنك ستكون حذرًا بشكل خاص أثناء الشطف، فيمكنك تخطي هذه الخطوة. ومع ذلك، فإن حماية هذه الإلكترونيات ستسمح لك بالتنظيف بشكل أكثر شمولاً مع تقليل خطر إتلاف أي شيء.

5: إزالة الشحوم
ازالة الشحوم العالقة بالمحرك
قم برش حجرة المحرك بالكامل باستخدام مزيل الشحوم. سيعمل أي مزيل شحوم منزلي، سواء كان منظف مطبخ أو مزيل شحوم محرك مخصصًا.

6: فرك بعض القطع المتشحمة
اعتمادًا على مدى اتساخ محرك سيارتك، قد لا تحتاج إلى الفرك. ومع ذلك، قد تحتوي بعض المناطق، مثل غطاء الصمام، على سنوات من الزيت والأوساخ المتراكمة. سوف تقطع الفرشاة الصغيرة ذات الشعيرات الاصطناعية – وليست المعدنية – شوطًا طويلاً نحو استخدام مزيل الشحوم وتنظيف الأوساخ. أضف المزيد من مزيل الشحوم إذا لزم الأمر.

7: شطف حجرة المحرك
استخدام المواد المناسبة للتنظيف
إذا كان لديك غسالة كهربائية، يمكنك استخدامها ، لكن الخرطوم العادي سيعمل أيضًا. أو يمكنك استخدام البخاخ الموجود في مغسلة السيارات المحلية لغسيل المحرك . اشطف الحجرة بأكملها، مع العمل من الخلف إلى الأمام، واغسل كل مزيلات الشحوم. حاول ألا ترش المكونات الكهربائية مباشرة، وحاول أن تمنع رش الكثير من الماء في المناطق التي لن تجف بسهولة.

8: تجفيف حجرة المحرك
إذا كان لديك هواء مضغوط متاح لك، فيمكنك نفخ الهواء في الأركان والزوايا لإزالة الماء الزائد. إذا لم يكن الأمر كذلك، فامسح كل ما يمكنك الوصول إليه باستخدام منشفة أو قطعة قماش. لن يؤدي ذلك إلى إزالة الماء فحسب، بل سيساعد أيضًا في إزالة أي أوساخ متبقية، وتنجز عميلة جيدة لغسيل المحرك

9: إزالة الأغطية المؤقتة
ضرورة عزل الوصلات الكهربائية وقت الغسيل
أعد تركيب الطرف السالب للبطارية وأزل الأكياس التي تغطي المكونات الكهربائية.

10: الغسيل بانتظام
المفتاح لجعل غسيل المحرك بسيطًا هو عدم ترك حجرة المحرك الخاصة بك تتسخ كثيرًا في المقام الأول. ستساعد عملية إزالة الشحوم السريعة كل عام أو عامين في الحفاظ على مظهر المحرك نظيفًا لمدة لا تزيد عن ساعة من العمل. قد لا يبدو محرك رحلتك مثيرًا أبدًا مثل المحرك المذكور أعلاه، ولكن من المؤكد أن حجرة المحرك اللامعة ستجعلك تشعر بالسعادة.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8560

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم