حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14136

تسخين محرك السيارة ضروري وإليكم 4 نصائح مهمة عند القيام بذلك

تسخين محرك السيارة ضروري وإليكم 4 نصائح مهمة عند القيام بذلك

تسخين محرك السيارة ضروري وإليكم 4 نصائح مهمة عند القيام بذلك

19-03-2024 09:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعد تسخين محرك السيارة قبل القيادة أمرًا مهمًا يجب القيام به. على الرغم من إهمال بعض السائقين في بعض الأحيان، إلا أن تسخين محرك السيارة قبل الاستخدام يمكن أن يساعد في تحسين الأداء وعمر المحرك نفسه .
بالإضافة إلى ذلك فإن تسخين محرك السيارة قبل القيادة مهم جداً للحفاظ على أداء المحرك وزيادة كفاءة استهلاك الوقود. ومع ذلك، لا يعرف الجميع كيفية القيام بذلك، خاصة في السيارات الأوتوماتيكية والسيارات اليدوية.
لذلك، ستناقش هذه المقالة بعمق كيفية إحماء السيارات الأوتوماتيكية واليدوية بشكل صحيح ولماذا يجب تسخين محركات السيارة.

لماذا من الضروري تسخين السيارة؟
عناوين المحتوي
لماذا من الضروري تسخين السيارة؟
تسخين محرك السيارة وفقا لطقس المنطقة
4 أشياء مهمة عند إحماء سيارتك
1 – لا تترك محرك السيارة في وضع الخمول لفترة طويلة
2 – تجنب الضغط على دواسة البنزين بشدة عند إحماء المحرك
3 – انتبه إلى حالة المحرك ونظام التبريد
4 – انتبه إلى المناطق المحيطة
يمكن أن يساعد تسخين محرك السيارة قبل الاستخدام على تحسين أداء المحرك وعمر السيارة. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل تسخين السيارة مهمًا للغاية:

1 – عندما يتم تسخين محرك السيارة، يصبح الزيت الموجود في المحرك أكثر مائيًا ويمكنه تشحيم المحرك بشكل أفضل. هذا مهم جدًا لمنع تآكل محرك السيارة.
2 – قد تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى انكماش أجزاء المحرك.
3 – يتيح تسخين السيارة أيضًا لسخان الزجاج الأمامي إزالة الثلج والجليد.



تسخين محرك السيارة ضروري وإليكم 4 نصائح مهمة عند القيام بذلك
إعلان
4 – تسخين محرك السيارة قبل القيادة يمكن أن يحسن كفاءة استهلاك الوقود. وذلك لأنه عندما يكون المحرك باردًا، يحتاج المحرك إلى المزيد من الوقود للوصول إلى درجة حرارة العمل المثالية. ومن خلال التسخين المسبق لمحرك السيارة، يمكن تقليل استهلاك الوقود.
5 – يمكن أن ترتفع درجة حرارة المحرك إلى درجة حرارة العمل المثالية، وذلك عن طريق تسخين محرك السيارة قبل القيادة. تعتبر درجة حرارة العمل المثالية مهمة جدًا للحفاظ على أداء محرك السيارة ومنع تلف المحرك.

أهمية تسخين محرك السيارة
كم من الوقت وكم مرة لتسخين السيارة؟ لا تحتاج إلى أن تستغرق وقتًا طويلاً، لأنها لن تؤدي إلا إلى إهدار الوقود وتلويث البيئة. ثم ما هي المدة المناسبة؟ كما ذكرت تقارير المستهلك، ما عليك سوى تسخينه لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة قبل القيادة.
لا توجد قاعدة محددة لعدد المرات التي يجب عليك فيها تدفئة سيارتك في الأسبوع ، ويعتمد هذا على عدد المرات التي تستخدم فيها سيارتك ومدى برودة الجو في منطقتك. كلما قل استخدامك لسيارتك وكلما كان الجو أكثر برودة في المكان الذي تعيش فيه، كلما زاد احتياجك لتدفئة سيارتك.

تسخين محرك السيارة وفقا لطقس المنطقة
على سبيل المثال، إذا كنت تعيش في منطقة استوائية وتستخدم سيارتك يوميًا، فقد تحتاج إلى القيام بذلك مرة أو مرتين فقط في الأسبوع. ومع ذلك، إذا كنت تعيش في منطقة ثلجية باردة وتستخدم سيارتك مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، فقد تحتاج إلى القيام بذلك في كل مرة قبل القيادة. الشيء الأكثر أهمية هو دائمًا فحص حالة محرك سيارتك وزيتها بانتظام لمنع حدوث أضرار غير ضرورية.

ما هي العلامات عند ارتفاع درجة حرارة السيارة؟ هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كانت سيارتك ساخنة بدرجة كافية:

اسباب مختلفة لتسخين محرك السيارة
1 – انظر إلى مؤشر درجة حرارة المحرك الموجود على لوحة عدادات السيارة . وصل المحرك إلى درجة حرارته المثالية إذا كانت الإبرة في المنتصف أو أعلى بقليل من المنتصف.
2 – اشعر بالهواء الخارج من سخان المقصورة. إذا كان الهواء دافئًا ومريحًا، يكون المحرك ساخنًا بدرجة كافية.
3 – استخدم أداة مثل حاسبة السيارة الساخنة لحساب المدة التي ستستغرقها سيارتك للوصول إلى درجة حرارة معينة بناءً على درجة الحرارة الخارجية ونوع السيارة التي لديك.
4 – تذكر أن المحرك سوف يسخن بشكل أسرع إذا كنت تقود بسرعة أبطأ من سرعة التباطؤ. لذلك، يوصى بالقيادة بعناية لمدة 5-10 دقائق إذا كنت تعيش في مكان شديد البرودة.

4 أشياء مهمة عند إحماء سيارتك
بعد فهم سبب حاجتك لتدفئة سيارتك وكيفية القيام بذلك، هناك بعض النصائح الإضافية التي يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى قدر من عملية تدفئة السيارة. فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها:

1 – لا تترك محرك السيارة في وضع الخمول لفترة طويلة
على الرغم من أنه يجب تسخين المحرك قبل الاستخدام، لا تترك محرك السيارة في وضع الخمول لفترة طويلة لأن ذلك قد يؤدي إلى إهدار الوقود وتفاقم جودة الهواء حول السيارة. من الناحية المثالية، يجب أن تحتاج الآلة إلى التسخين لبضع دقائق فقط قبل الاستخدام.

2 – تجنب الضغط على دواسة البنزين بشدة عند إحماء المحرك


الضغط على دواسة البنزين
يمكن أن يؤدي الضغط على البنزين بقوة شديدة أثناء إحماء المحرك إلى تسريع عملية الإحماء، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى تسريع تلف المحرك وتقليل عمر السيارة. بدلًا من ذلك، استخدم دواسة الوقود ببطء وتحقق من درجة حرارة المحرك بانتظام.

3 – انتبه إلى حالة المحرك ونظام التبريد
التأكد من أن محرك السيارة ونظام التبريد في حالة جيدة قبل تسخينها. إذا كان هناك مشكلة في نظام التبريد أو المحرك، عليك إصلاحها قبل تسخين السيارة.

4 – انتبه إلى المناطق المحيطة
لا تقم بتسخين السيارة في مكان مغلق لأن ذلك قد يعرض الصحة للخطر بسبب التلوث وأول أكسيد الكربون الذي تنتجه السيارات. بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من تدفئة السيارة في مكان آمن وعدم الاضرار بالبيئة المحيطة بها. من خلال الاهتمام بالنصائح المذكورة أعلاه، يمكن أن تكون تدفئة السيارة أكثر أمانًا وكفاءة وصديقة للبيئة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن النصائح المذكورة أعلاه هي أيضًا إحدى طرق العناية بالمحرك والحفاظ على عمل السيارة بشكل صحيح.


 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14136

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم