حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 256599

بالفيديو .. مذيعا قناة العربية "رشا نبيل وطاهر البركة" يسقطان في "امتحان غزة" - تفاصيل

بالفيديو .. مذيعا قناة العربية "رشا نبيل وطاهر البركة" يسقطان في "امتحان غزة" - تفاصيل

بالفيديو ..  مذيعا قناة العربية "رشا نبيل وطاهر البركة" يسقطان في "امتحان غزة" - تفاصيل

11-03-2024 12:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - يستمر سيل الانتقادات الاذعة يلاحق مذيعي قناة "العربية"، وتحديدًا المذيعة المصرية رشا نبيل والمذيع اللبناني طاهر بركة بعد طريقتهما في طرح الأسئلة على قياديين في حركة المقاومة الاسلامية حماس وكل من يدعم طوفان الأقصى.

فبعد توبّخ الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، لمذيع قناة "العربية" طاهر بركة مجددا، بسبب حركة حماس، عاد ناشطون لتوجيه الانتقادات اللاذعة لقناة العربية لطريقة ادارة مذيعها للحوارات، خاصة تلك المتعلقة بحماس واحداث غزة.

وعلق ناشطون، على اسلوب مذيعي العربية، واصفينهم بانهم نصبوا انفسهم كمحققين دوليين، حيث كان واضحًا للجميع طريقة الاستجواب والاسئلة الخبيثة التي تم طرحها على خالد مشعل ومصطفى البرغوثيي تحديدًا.

وكان طاهر بركة زعم خلال حديثه مع مصطفى البرغوثي أن حركة حماس تقبل بحل الدولتين، ناقلا تشكيكا بجدوى ما فعلته في طوفان الأقصى بالسابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، سرايا، لكن البرغوثي الفطن قال مخاطبا طاهر بركة: "أنت لا تدير الحوار بشكل محترم، أنت ما لك منفعل؟”، مضيفا في حديثه لبركة: “عشر مرات عدت سؤالك، اسمحلي اسكت شوي عشان أحكي، ممكن تصمت عشان أحكي”.

بدوره، رد بركة على تكذيب البرغوثي له حين زعم أن بيان حماس الأخير يعني قبولا بحل الدولتين، قائلا له: “لا تكذبني”.

وكان البرغوثي وبخ طاهر بركة قبل أيام بعد نشر "العربية" تقريرا يزعم وجود خلافات داخل حركة حماس".

واحرج خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، مذيعة قناة العربية رشا نبيل خلال لقاء حاولت مذيعة العربية من خلاله استفزاز خالد مشعل، قائلة له إن هناك الكثيرين الذين يقتنعون أن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام، خرجت بتوقيت أو بتوقيع إيران، على حد تعبيرها.

وبدا خالد مشعل، شديد الهدوء والثقة وهو يرد على مذيعة قناة العربية قائلا: “اسمعي.. مش مهم يقتنع أحد.. إحنا بنحكي الحقيقة.. والحقيقة أن يوم السابع من أكتوبر هو قرار فلسطيني وقرار حمساوي.. نقطة من وأول السطر.. اللي مش مقتنع هو حر”.

وكان واضحاً طبيعة الأسئلة ذات الصبغة الخبيثة التي طرحتها مذيعة العربية على خالد مشعل، حيث رآى العديد من المختصين أنّ “العربية” سألت “كل ما يريد الصهاينة أن يسألوه”.

مرّةً أخرى، يكشف الدكتور مصطفى البرغوثي، وقادة حركة حماس، تحامل قناة العربية على فلسطين، وافتقادها المهنية على نحو مروّع، وعجز مذيعيها عن التحكم في عواطفهم، وإفلاسهم من كلّ قيَم الصحافة، وسقوطهم المروع في امتحان "طوفان الاقصى".






----- 

حوار خالد مشعل ورشا نبيل 






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 256599
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-03-2024 12:26 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم