حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • بالوثائق .. تفاصيل طلب النائب عائشة الحسنات ترخيص بازار في البترا لزوجها .. وتؤكد: لا علاقة لهذا الامر باستجوابي
طباعة
  • المشاهدات: 90075

بالوثائق .. تفاصيل طلب النائب عائشة الحسنات ترخيص بازار في البترا لزوجها .. وتؤكد: لا علاقة لهذا الامر باستجوابي

بالوثائق .. تفاصيل طلب النائب عائشة الحسنات ترخيص بازار في البترا لزوجها .. وتؤكد: لا علاقة لهذا الامر باستجوابي

بالوثائق  ..  تفاصيل طلب النائب عائشة الحسنات ترخيص بازار في البترا لزوجها ..  وتؤكد: لا علاقة لهذا الامر باستجوابي

23-09-2023 03:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - البترا- يوسف الطورة – نفت النائب عائشة الحسنات حصولها على ترخيص بازار وبيع القهوة داخل الموقع الأثري، لزوجها، سبق وان تقدمت به لوزير السياحة والآثار منتصف تموز الماضي، قوبل برفض سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بصفته صاحب الولاية.


مجددة نفيها ربط الأسئلة البرلمانية التي وجهتا مؤخرا للإقليم السياحي تستوضح حول العديد من الملفات ، رداً على تعذر منح التراخيص لإقامة مشروع تقدمت به لمنح ترخيص بازار وبيع القهوة في منطقة السد والمسلات على البوابة المؤدية للمحمية الأثرية، لافتة انها اكتفت برد اعتذار شفوي من قبل إقليم البترا السياحي.


وكان وزير السياحة والآثار مكرم القيسي وجه كتاب لرئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي لسياحي مرفقا كتاب النائب الحسنات والذي تطلب من خلاله ترخيص المشروع ، متضمنا الاطلاع ودراسة الطلب وفقا للمتبع من التشريعات الناظمة لعمل الإقليم.


وكانت النائب عائشة الحسنات وجهت سؤال برلماني تستوضح حول العديد من الملفات في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ، أبرزها جمعية درب الأنباط الذي يغذى من صندوق المخاطر في الإقليم السياحي ، إضافة إلى التعيينات الأخيرة وإشراك العاملين بمظلة الضمان الاجتماعي ، والانتدابات ونقل موظفين ضمن الكادر الوظيفي ، إلى جانب تعويض استملاك لمبنى مخالف مقام على أراضي داخل المحمية الأثرية ، وملف تسلم مبنى المجمع التجاري رغم رصد مشاكل فنية.


ولوحت النائب الحسنات تحويل السؤال البرلماني إلى استجواب في حال عدم الإجابة على كافة محاور السؤال بشفافية ووضوح ، وفقا الاستحقاق الدستوري التشريعي للعمل البرلماني ، مشيرة لا تزال جميع المخالفات مستمرة داخل المحمية من خلال تزايد البسطات وعربات الخيول والدواب ، إلى جانب المبيت داخل " المغر " في الموقع الأثري..
 


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 90075
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-09-2023 03:49 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم