حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,22 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5883

بسبب تلوث المياه .. تحذيرات دولية من أزمة صحية عامة في ليبيا

بسبب تلوث المياه .. تحذيرات دولية من أزمة صحية عامة في ليبيا

بسبب تلوث المياه ..  تحذيرات دولية من أزمة صحية عامة في ليبيا

18-09-2023 02:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذرت لجنة الإنقاذ الدولية، اليوم الإثنين، من أزمة صحية عامة تتصاعد في المناطق التي ضربتها الفيضانات في شرق ليبيا، لا خاصةً في مدينة درنة.

وقالت اللجنة في بيان صحافي إن "الفيضانات الأخيرة لوثت بشكل بالغ مصادر المياه وخلطتها بالصرف الصحي، وجعلتها غير آمنة للاستهلاك وتُعرض لمخاطر صحية جسيمة".

وضربت عاصفة دانيال القوية ليبيا التي تمزقها الحرب، في 10 سبتمبر (أيلول) الجاري، بعد أن ضربت اليونان، وبلغاريا، وتركيا. وتسببت في انهيار سدان فوق ميناء درنة، ما أدى لاكتساح المياه للمدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 100 ألف نسمة.

وقالت اللجنة إن درنة سجلت بالفعل إصابة 55 طفلاً على الأقل بسبب تلوث المياه، وأضافت "المياه الملوثة يمكن أن تؤدي إلى انتشار أمراض تنتقل بالماء، ما يعرض السكان الضعاف خاصةً النساء ،والأطفال لخطر متزايد".

ونُقل عن المدير المحلي للجنة في ليبيا، إيلي أبو عون، أن "الوضع مأساوي في درنة والمناطق الأخرى المتضررة بالفيضانات في ليبيا". وشدد على أن "الوصول إلى مياه نظيفة حق إنساني أساسي".

ومن ناحية أخرى، دعا ناشطون ليبيون في المناطق الأكثر تضرراً بالكارثة، إلى فتح طرق جديدة لمناطقهم لتسهيل وصول المساعدات، بعد الدمار الذي لحق بالطرق والجسور جراء الفيضانات، والذي منع وكالات إغاثة من الدخول إلى مدن متضررة بينها درنة، وسوسة، وشحات، والمرج، والبيضاء.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5883

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم