حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6378

بواسطة حبل رُبط بمقبض الباب .. الشرطة تحرر دبا علق داخل سيارة في نيفادا الأميركية

بواسطة حبل رُبط بمقبض الباب .. الشرطة تحرر دبا علق داخل سيارة في نيفادا الأميركية

بواسطة حبل رُبط بمقبض الباب ..  الشرطة تحرر دبا علق داخل سيارة في نيفادا الأميركية

01-06-2023 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حررت الشرطة في ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة دبا كان عالقا في المقاعد الخلفية داخل سيارة، باستخدام حبل رُبط بباب المركبة لفتحها عن بُعد تفاديا للتعرض لهجوم من الحيوان.

واضطر عناصر في مكتب قائد شرطة منطقة واشو بولاية نيفادا، للخروج بحل مبتكر إثر تلقيهم بلاغا بوجود دب على المقعد الخلفي لإحدى السيارات المتوقفة في المنطقة.

الدب الأسود تمكن من الصعود إلى مؤخرة مركبة مركونة في أحد مواقف السيارات، حيث كان يبحث عن طعام على ما يبدو، ليجد نفسه محاصرا في الداخل.

ومن أجل إخراجه، ربط شرطي بعناية حبلا حول مقبض الباب، بحسب مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وبمجرد الابتعاد مسافة كافية سحب الشرطي الحبل وفتح الباب، ليركض الدب على الفور إلى الغابة من دون أن يلحق أذى بأحد.

ويبدو أن الدب كان منزعجا في المركبة، إذ ترك وراءه مقصورة ممزقة بالكامل.

وقد يصل وزن الدببة السوداء، وهي أكثر الأنواع انتشارا في أميركا الشمالية، إلى 270 كيلوغراما. ويمكن لهذه الحيوانات النهمة التي تتمتع بحاسة شم قوية، أن تشم رائحة الطعام من بعيد جدا، مما يدفعها أحيانا إلى التفاعل مع البشر.

نشاط وتحذير
وكتب مكتب قائد شرطة مقاطعة واشو على تويتر "الربيع مرحلة تشهد نشاطا قويا.. ومن الجيد التذكير بضرورة التنبه إلى الدببة عند الاستمتاع بالهواء الطلق".

وأضاف "احذروا من ترك عبوات الطعام والمبرّدات وأي شيء منكّه في داخل السيارات. تجنبوا ترك الطعام في السيارات (..) لا تطعموا الدببة".

ويعيش الدب الأسود في جميع أنحاء أميركا الشمالية بداية من كندا إلى المكسيك مرورا بحوالي 40 ولاية أميركية على الأقل، وتاريخيا كان الدب الأسود يستوطن المناطق التي تغطيها الغابات الكثيفة في أميركا الشمالية، ولكن بعد التوسع العمراني وإزالة الكثير من الغابات اقتصر وجوده في المناطق التي تقل فيها أعداد البشر.

والدب الأسود من الحيوانات النهمة التي تقضي كثيرا من وقتها في تناول الطعام، ولا يقتصر طعام الدب الأسود على اللحوم فقط، ولكن يمكن أن يتناول الغذاء النباتي أيضا.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6378

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم