حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 55244

بالفيديو .. مياه الأمطار تداهم منزل مواطن في صويلح وتلحق به أضرار بالغة خلال المنخفض الاخير

بالفيديو .. مياه الأمطار تداهم منزل مواطن في صويلح وتلحق به أضرار بالغة خلال المنخفض الاخير

بالفيديو ..  مياه الأمطار تداهم منزل مواطن في صويلح وتلحق به أضرار بالغة خلال المنخفض الاخير

31-05-2023 11:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - شكا المواطن علي ابراهيم أبو حمور من مداهمة مياه الأمطار يوم أول أمس إلى منزله الكائن في الحي الشرقي القريب من خزان المياه الاسمنتي الكبير في منطقة صويلح.


وقال المواطن أبو حمور لـ " سرايا" إنه فوجىء وأسرته صباح يوم أمس الأول عندما أغرقت مياه الأمطار المحملة بالطمي منزله في الطابق الأرضي، مما أدى إلى إتلاف محتوياته بالكامل.


وبين المواطن أبو حمور لـ "سرايا" إن وثائقه الشخصية الرسمية المتعلقة به وبأسرته وبعض من محتويات منزله قد جرفتها مياه الأمطار، مما أدى إلى فقدانها، فضلاً عن أنه قد بحث عنها ولم يجدها.


وبين المواطن أبو حمور لـ "سرايا" إن مياه الأمطار يتكرر جريانها في فصل الشتاء مع الدرج المؤدي إلى منزله، حيث أنه وقبل ٣ أشهر داهمت الأمطار منزله، وأحدثت به أضرار بالغة فيه وقتها.


ولفت المواطن أبو حمور الإنتباه إلى قيامه بمراجعة مكاتب المسؤولين في أمانة عمان باستمرار بهدف إبلاغهم عن معاناته القاسية التي يتعرض لها منزله من تداعيات كل "شتوة".


وأوضح المواطن أبو حمور لـ "سرايا" إنه قد فوجىء بقول مسؤولة حكومية في أمانة عمان / منطقة صويلح عندما كان يشكو حال ما حدث إلى منزله من إضرار بسبب الأمطار قبل نحو شهرين، قولها لزميلاتها الموظفات على مسمعه وبتهكم وباستخفاف به "خلينا نأخذ قشاطات لشطف المنزل"، مما جعله في حالة من الغبن والتوتر النفسي دون أن ينطق ببنت شفه.


من جانبه أوضح الناشط الاجتماعي وعضو اللجنة المحلية لمتابعة قضايا المواطنين في منطقة صويلح الياس الكيري الشيشاني لـ "سرايا" إنه راجع متصرف لواء الجامعة بخصوص منزل المواطن أبو حمور، حيث وعده بأنه سيتم مخاطبة أمانة عمان ووزارة الأشغال العامة بهدف الكشف الحسي على المنزل للوقوف على حجم الأضرار التي طالته جراء الأمطار الأخيرة.


وبين الشيشاني لـ "سرايا" إنه ولدى مراجعته كل من أمانة عمان ووزارة الأشغال أتضح له أن كل منهما يرمي المسؤولية على الآخر دون اتخاذ إجراء يخدم المواطن الذي لم يبقى له من حطام الدنيا أية قطعة أثاث.


وطالب الشيشاني عبر "سرايا" الحكومة ضرورة إتخاذ اجراء عملي على أرض الواقع لحماية منزل المواطن من خطر الأمطار التي داهمته عدة مرات خلال فصل الشتاء.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 55244
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-05-2023 11:52 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم