حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62263

تفاصيل الاحتفالات الرسمية بمناسبة زفاف ولي العهد على مدار يومين

تفاصيل الاحتفالات الرسمية بمناسبة زفاف ولي العهد على مدار يومين

تفاصيل الاحتفالات الرسمية بمناسبة زفاف ولي العهد على مدار يومين

31-05-2023 10:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استعدادات رسمية وشعبية متواصلة لحفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة خالد السيف المقرر في الأول من حزيران/ يونيو وتبدأ مساء الأربعاء الاحتفالات الرسمية وتستمر على مدى يومين.


ومنذ ساعات صباح الأربعاء انتشار الأجهزة الأمنية في مختلف أنحاء العاصمة عمان، وذلك بالتزامن مع وصول الضيوف من الحضور الرسمي والدولي لحضور عقد القران ومراسم حفل الزفاف.


وتشهد مضارب بني هاشم في الديوان الملكي العامر مساء الأربعاء حفل مأدبة عشاء يقيمه جلالة الملك عبدالله الثاني لأكثر من 4000 شخص من كبار المسؤولين الحالين والسابقين في الدولة وشيوخ ووجهاء العشائر وأعضاء من منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والشباب الرياديين ومنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الامنية إضافة الى ممثلين عن جميع مكونات المجتمع الأردني.

ويتضمن حفل العشاء فقرات عديدة تجسد معاني الفرح الأردني النابع من التراث العربي الهاشمي الأصيل .

ويسمى العشاء في مثل هذه المناسبات بـ(القرى)حيث يقدم فيه الطبق التقليدي الأشهر في الأردن "المنسف".


استعدادات الأمن العام
وكانت مديرية الأمن العام أعلنت في وقت سابق عن تحويلات مرورية مرافقة لموكب زفاف ولي العهد، من الساعة الثالثة ولغاية السابعة من مساء الخميس.

وذكرت أن الخطة تشمل تأمين خطوط السير والوصول للمستشفيات والمراكز الصّحية، ونشر نقاط للدفاع المدني، إضافة إلى التسهيل على المواطنين الراغبين بالاحتفال ومتابعة مرور الموكب.

استعدادات الجيش العربي
من جهته أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أن الوحدات المشاركة في حفل زفاف سمو ولي العهد تتمتع باحترافية ومهنية عالية في أداء المهام التي تقوم بها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة، مشددا على ضرورة التعامل مع المواطنين ضمن مناطق المسؤولية بكل مهنية وبالطرق الحضارية التي اعتادت عليها القوات المسلحة


وتفقد اللواء الركن الحنيطي مرتبات الوحدات والتشكيلات المشاركة واطلع على خططها الأمنية وجاهزيتها استعداداً لحفل زفاف صاحب السمو الملكي وأدوارها المختلفة للحفاظ على بيئة آمنة خلال الحفل بتوظيف كافة الإمكانيات من معدات وتدريبات وخبرات ومهارات لتنفيذ الواجبات المناطة بها.

وتتواصل الاحتفالات في محافظة المملكة كافة منذ أسابيع احتفالا وفرحا بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين، ولي العهد.


وكان الديوان الملكي الأردني قد كشف في وقت سابق تفاصيل مراسم عقد القران، موضحا أنها ستكون في قصر زهران في العاصمة عمّان، وبعدها يتوجّه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد بمشاركة كبار الشخصيات من ملوك ورؤساء وزعماء عدة دول لحضور حفل الزفاف يوم الخميس الأول من حزيران / يونيو 2023.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 62263
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-05-2023 10:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم