حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62759

الحكومة تفقد السيطرة .. ارتفاع مستمر لأسعار السلع والمواد التموينية قبل شهر رمضان وسط عجز الوزير الشمالي

الحكومة تفقد السيطرة .. ارتفاع مستمر لأسعار السلع والمواد التموينية قبل شهر رمضان وسط عجز الوزير الشمالي

الحكومة تفقد السيطرة ..  ارتفاع مستمر لأسعار السلع والمواد التموينية قبل شهر رمضان وسط عجز الوزير الشمالي

18-03-2023 11:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الحكومة تفقد السيطرة.. ارتفاع مستمر لأسعار السلع والمواد التموينية قبل شهر رمضان 

خاص - مؤخرًا شهدت الأسواق المحلية ارتفاع ملحوظ في أسعار بعض السلع الأساسية بطريقة غير مبررة، ما أدى لاستياء الشارع الأردني نتيجة استغلال بعض التجار لاقتراب شهر رمضان المبارك.


مواطنون عبروا عن استيائهم الشديد من طريقة تعامل الجهات الحكومية المعنية بالرقابة على الاسواق من عدم وجود خطط ناجعة - في حال وجدت اصلًا - من التعامل مع هذه الظاهرة التي باتت تفتك بجيوب المواطنين في كل عام وسط انكار بعض الجهات لوجود ارتفاع في الاسعار وكأن المواطن الاردني يبتاع مواده التموينية من دول مجاورة أو ان الحكومة تراقب اسواق غير التي يقصدها المواطن الأردني.
 
رئيس الحكومة بشر الخصاونة تحرك اخيرًا، حيث ترأس اجتماع موسع قبل ايام لبحث استعدادات شهر رمضان، مؤكدًا على ضرورة توفر السلع الأساسية بأسعار معقولة خلال شهر رمضان، لكن ما دار في الاجتماع وتصريحات وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي تظهر بأن الحكومة راضية تمامًا عن الاسعار الجنونية التي تشهدها الاسواق الان، خاصة بعد تعهد الحكومة بوضع سقوف سعرية لبعض السلع في حال وجدت أي ارتفاع غير مبرر على اسعارها.


الحكومة بطريقتها هذه تتبع سياسة "ذر الرماد في العيون"، فهي لا زالت تنكر وجود ارتفاع في الاسعار، رغم اعتراف العديد من الجهات المعنية وجود ارتفاع بالاسعار، رئيس جمعية مربي الماشية، المهندس زعل الكواليت، ارتفاع أسعار اللحوم بشكل مبالغ به خلال الأسابيع الأخيرة وقبيل دخول شهر رمضان المبارك، وخاصة اللحوم المستوردة بشقيها الخاروف والعجل، حيث ارتفع سعر كيلو لحم الخروف المستورد من (7 - 8.5) دينارا، فيما يباع كيلو اللحم البلدي (9- 11) دينارا حسب الوزن.


جمعية حماية المستهلك كانت قد كشفت خلال بيان لها وصل سرايا نسخة منه، عن رصدها لارتفاع نحو 29 سلعة اساسية في الاسواق المحلية، كما رصدت سرايا خلال الايام الماضية ارتفاع معظم اسعار الخضار والفواكه بشكل تدريجي من نحو اسبوع تقريبًا، وارتفاع اسعار الالبان والاجبان، والتلاعب باوزان العديد من الاصناف والتقليل منها لرفع سعر المنتج بقيم بسيطة حتى لا يشعر المواطن بارتفاع تلك السلع بشكل جنوني.


اليوم السبت، ابلغ مواطنين في اتصالات لهم مع سرايا، عن وجود ارتفاع في اسعار الدجاج، حيث تراوحت الاسعار ما بين 1.75 للكيلو الواحد الى دينارين.


وقال المواطنون أنه وعلى ما يبدو بأن الحكومة فقدت السيطرة على ضبط الاسعار ومراقبة الاسواق ودليل على ذلك ما تشهده الاسواق قبل نحو 6 ايام تفصلنا عن شهر رمضان المبارك.



وزير الصناعة والتجارة والتموين، وزير العمل يوسف الشمالي، بين أن الوزارة على استعداد لفرض سقوف سعرية على السلع خلال رمضان إذا شهدت ارتفاعات غير مبررة، وإن الحكومة ستضطر لفرض سقوف سعرية على الدواجن إذا ارتفعت أسعارها، تصريحات الشمالي خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه رئيس الحكومة جاءت أشبه باستعراض العضلات، حيث أكد على إصرار الحكومة على عدم وجد أي ارتفاع في الاسعار لغاية الآن، وهذا يأتي عكس ما يعاني منه المواطن الاردني الذي لا حول له ولا قوة.
 
إقرأ أيضاً : الأردن .. سعر كيلو العناب بـ 10 دنانير والبامية بـ 8 دنانير


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 62759
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-03-2023 11:28 AM

سرايا

2 -
هو في أحد مهتم بحياة المواطن كله فرد عضلات استعراضيه ومهاترات إعلامية من قبل أصحاب القرار لأن المسؤول لا يشتري من سوق الفقراء حتى يشعر بالغلاء حسبي الله ونعم الوكيل.
18-03-2023 11:55 AM

مسلم المساعيد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم