حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2657

نصائح ضرورية يجب معرفتها قبل زيارة جزيرة لنكاوي الماليزية

نصائح ضرورية يجب معرفتها قبل زيارة جزيرة لنكاوي الماليزية

نصائح ضرورية يجب معرفتها قبل زيارة جزيرة لنكاوي الماليزية

02-02-2023 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جزيرة لنكاوي هي واحدة من أجمل الوجهات الجديرة بالزيارة عند السياحة في ماليزيا، نظرًا لوفرة الشواطئ الخلابة فيها فضلًا عن الحدائق والمتنزهات البرية الرائعة والشلالات. في الآتي، بعض النصائح قبل السفر إلى لنكاوي.

زيارة أسواق لنكاوي الليلية
هذا السوق هو مكان للتسوق في الشارع ويشبه سوقًا ريفيًا، حيث تم إقامة الباعة الصغار والقرويون أكشاكًا مؤقتة ويبيعون جميع أنواع العناصر المحلية مثل الوجبات الخفيفة والمنتجات الطازجة والفواكه والعصائر والملابس والساعات والمحافظ والحلي والهدايا التذكارية.
يمكن شراء أي من العناصر المتوفرة في السوق بسعر رخيص نسبيًا، يعتبر السوق المحلي أيضًا رائعًا لتجربة مجموعة متنوعة من الأطعمة المحلية، وتذوق الأطباق الماليزية التي يتم إعدادها وتقديمها ساخنة، منها المأكولات البحرية المشوية والدجاج والسلطة...

الحصول على جهاز جيب واي فاي للإيجار
ينصح بشراء جهاز جيب واي فاي للإيجار الاستعانة به طوال الرحلة السياحية والذي من الضروري أن يكون مع المسافر طوال فترة الرحلة وأثناء التنقل لإمكانية الاستعانة به في أي وقت.

التحقق من عروض الخصم
ازدهرت صناعة السفر أخيرًا، إذ تمتلك العديد من الشركات مواقع سفر عبر الإنترنت وتوفر للمسافر أفضل الخدمات في فئتها، مع نمو الصناعة، نمت المنافسة على قدم وساق لذلك لدى جميع شركات السفر تقريبًا بعض العروض والخصومات لإسعاد عملائها، لذا فمن المهم التحقق من الخصومات والعروض على مواقع مختلفة، كما أنه من المهم اختيار المكان الذي يوجد به خصومات.

التعرف إلى الخدمات الطبية للمكان
المرافق الطبية للجزيرة موجودة في مدينة كواه، يوجد في لنكاوي مستشفيات وعيادات مجهزة تجهيزًا جيدًا ومتاحة لجميع الحالات الطبية تقريبًا، تستقبل مستشفى لنكاوي جميع المرضى من الأمراض البسيطة إلى الحالات الطارئة، يتبعون قاعدة من يأتي أولاً يخدم أولاً، يمكن أيضًا زيارة إحدى العيادات الخاصة الصغيرة في الجزيرة، عادة ما تكون مفتوحة كل يوم ما عدا الجمعة والعطلات الرسمية.

الحصول على حجز بشأن إجراءات الهجرة
تنتمي جزيرة لنكاوي إلى ولاية كيدا الماليزية ومن ثم يتعين على جميع الزوار القادمين من دول أخرى حمل نفس وثائق السفر التي تنطبق على الأجزاء الأخرى من ماليزيا، إذا كان المسافر ذاهبًا إلى لنكاوي عبر كوالالمبور، فسيتم إجراء التخليص الجمركي والهجرة في مطار كوالالمبور ولن يتم تنفيذ أي إجراءات رسمية في لنكاوي، يعتمد الأمر على البلد وفترة الإقامة التي تقرر ما إذا كان المسافر بحاجة إلى تأشيرة لدخول ماليزيا، يجب على المسافر التحقق من هذا الجانب مع وكيل السفر الخاص أو الاتصال بالسفارة الماليزية مقدمًا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2657

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم