حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4695

معلومات هامة وأساسية يجب معرفتها قبل حجز رحلة الطيران

معلومات هامة وأساسية يجب معرفتها قبل حجز رحلة الطيران

معلومات هامة وأساسية يجب معرفتها قبل حجز رحلة الطيران

01-02-2023 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رحلات الطيران السياحية تتطلب بعض الخطوات قبل عملية الحجز لذا فعلى أي مسافر التعرف إليها قبل التخطيط للسفر من خلال أبرز النقاط الآتية.

مواعيد السفر ووقت الرحلة
من المهم التحقق جيدًا للتأكد من أن التواريخ ومواعيد الرحلات تتوافق مع الجدول الزمني، إذا كان المسافر عبر مناطق زمنية متعددة أو القيام برحلة طيران خاطفة، فهذا أمر في غاية الأهمية.

وقت العبور والتوقف
عند حجز رحلة طيران، يعد إجمالي وقت العبور من أول الأشياء التي يجب ملاحظتها، في حالة التوقفات المتعددة، من الواضح أن وقت العبور الأقصر يكون أكثر جاذبية.
على الجانب الآخر، من المهم للغاية الاحتراس من أوقات الترانزيت القصيرة جدًا في بعض الأحيان، يمكن عمل توقف مؤقت لمدة 40 دقيقة.

موقع توقف وتخطيط
إذا لم يتمكن المسافر من السفر بالطائرة مباشرة، فإن اختيار محطة توقف جيدة للمطار يعد عنصرًا أساسيًا ليوم سفر ناجح عند اختيار التوقف، فمن الممكن الوضع في الاعتبار أولاً الوقت من العام، إذا كان بإمكان المسافر تجنب السفر عبر مينيابوليس في يناير أو فلوريدا خلال موسم الأعاصير.
بعد ذلك، فمن الممكن سحب خريطة للمطار لفهم تخطيطه، إذا كان المحور يحتوي على محطة طرفية واحدة أو يسمح بالوصول السهل بين البوابات، فيجب أن يكون التنقل فيه سهلاً، إذا كانت المحطات مفصولة بمباني أو تتطلب قطارًا أو مكوكًا، فسيكون الوصول إلى البوابة التالية أمرًا أكثر صعوبة.

المغادرة والوصول
عند السفر إلى مدينة كبيرة، غالبًا ما يكون متوفرًا عدة مطارات، إذا لم يكن المسافر على دراية بالمنطقة، فمن الممكن البحث الشامل عن المدينة ومطاراتها المختلفة، ما هو أقرب مطار للمسافر أو لاجتماع عمله أو فندقه، أي مطار به وسائل النقل العام، لذا فمن الضروري اكتشاف أفضل ما يناسب احتياجات السفر الخاصة بالمسافر.
الشيء نفسه ينطبق على مطار المغادرة الخاص بالمسافر، خيار بين مطار صغير ليس بعيدًا عن المنزل ومطار كبير يتطلب رحلة بالحافلة لمدة ساعتين، غالبًا ما يعكس المطار الذي تم اختياره تكلفة الرحلة ونوع السفر، لكن دائمًا من الضروري التحقق من الرحلات الجوية من كلا المطارين للعثور على أفضل ما يناسب الرحلة.

سمعة شركات الطيران
إن سمعة شركة الطيران، من خدمة العملاء إلى وسائل الراحة على متن الطائرة، تقطع شوطًا طويلاً عندما يتم حجز مع شركة طيران جديدة، حيث يمكن القيام ببعض الأبحاث قبل الالتزام، من خلال الرد على عدد من الاستفسارات كيف يعاملون عملائهم؟ هل توجد خدمة واي فاي مجانية وترفيه على متن الطائرة؟ هل يتم تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات؟ ما حجم المقاعد؟ قد لا تبدو هذه الأشياء مهمة الآن، لكن بعد خمس ساعات سيدرك المسافر أنها في غاية الأهمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4695

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم