حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24179

ماري وارد .. أول شخص يموت بسبب حادث سيارة في العالم

ماري وارد .. أول شخص يموت بسبب حادث سيارة في العالم

ماري وارد ..  أول شخص يموت بسبب حادث سيارة في العالم

27-01-2023 08:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في ظل حوادث الطرق التي يشهدها العالم، هل خطر في ذهنك ذات يوم سؤال حول من هو أول شخص يموت في العالم بسب حادث سيارة؟.. بطلة قصتنا اليوم هي ماري وارد.

في 31 أغسطس 1869، أصبحت ماري وارد أول شخص يموت في حادث سيارة في أيرلندا وبريطانيا العظمى، وقع الحادث المروع في مقاطعة أوفالي في أيرلندا، بحسب موقع ديلي إكسبريس الطبي.



وكانت ماري وارد، جنبًا إلى جنب مع الكابتن أونورابل هنري وارد، والأونورابل راندال وكلير بارسونز، تسير على محرك بخاري سيارة على الطريق عندما انعطفت الزاوية الحادة المؤدية إلى شارع كمبرلاند بالقرب من بارسونستاون، وتسبب ذلك الانعطاف الحاد في سقوط السيدة وارد على الأرض وقادت السيارة فوقها، كانت المساعدات الطبية غير مجدية حيث توفت السيدة وارد على الفور.


وعُقد تحقيق في 1 سبتمبر في قلعة بير، وبعد سماع نتائج الدكتور وودز وشهود آخرين، أعادت هيئة المحلفين حكمًا بوفاة عرضية ولم يتحمل أي شخص مسؤولية وفاة ماري وارد.


أول من أستخدم سيارة ماري:

هذا الرسم التوضيحي هو مثال على حركة طريق تعود إلى القرن التاسع عشر، وتم بناء هذه العربة البخارية ذات القاطرة الخاصة لإيرل كيثنيس في عام 1860.


وسافر لإيرل كيثنيس من إينفيرنيس إلى قلاع باروجيل، على بعد 150 ميلاً، مع ليدي كيثنيس، القس دبليو روس، والسيد ريكيت، واستغرقت الرحلة قرابة يومين، وُصفت الرحلة الطموحة بأنها "المشروع الأكثر جرأة والأصعب الذي تم استعادته في سجلات التنقل على الطرق".


ماري وارد
ولدت ماري وارد في 27 أبريل 1827 بباللين بالقرب من فيربان الحالية، مقاطعة أوفالي وهي أصغر أبناء القس هنري كينج وزوجته هارييت.


وكانت عالمة طبيعية وفلكية وميكروسكوبية ومؤلفة وفنانة أيرلندية، قُتلت عندما سقطت تحت عجلات سيارة بخارية تجريبية بناها أبناء عمومتها، نظرًا لوقوع الحادث في عام 1869، كانت أول شخص يُعرف بأنه قُتل على يد سيارة.

وتلقت هي وأخواتها تعليمهم في المنزل، كما كان الحال بالنسبة لمعظم الفتيات في ذلك الوقت، كان تعليمها مختلفًا قليلاً عن القاعدة لأنها كانت من عائلة علمية مشهورة.

كانت ماري واحدة من ثلاث نساء فقط على القائمة البريدية للجمعية الملكية الفلكية، وأستطاعت أن تبرز في المجتمع بشكل كبير ، وبعد ذلك تزوجت ماري في 6 ديسمبر 1854 من هنري وارد من كاسل وارد، وكان لديهم ثلاثة أبناء وخمس بنات، بما في ذلك ماكسويل وارد، الفيكونت السادس بانجور، أشهر أحفادها هم حفيدها إدوارد وارد، المراسل الأجنبي والفايسكونت السابع، وابنته الدكتورة الممثلة للا وارد.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24179

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم