حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11562

أهم تقنيات السيارات المنسية التي تستحق ثمنها

أهم تقنيات السيارات المنسية التي تستحق ثمنها

أهم تقنيات السيارات المنسية التي تستحق ثمنها

26-01-2023 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عند بدء البحث لشراء سيارة جديدة، يهمل الكثيرون عدد من تقنيات السيارات الاختيارية التي يتوجب الحصول عليها دفع مبلغ إضافي من المال، على الرغم من أن الكثير من هذه التقنيات تستحق ثمنها بالفعل، ولذا نقدم لكم اليوم أهم هذه التقنيات.

التنبيه من مغادرة المسار

بدأت أنظمة التنبيه عند الخروج عن المسار بالانتشار أكثر وأكثر بالسيارات مؤخراً بشكل قياسي، ولكنها رغم ذلك تظل ضمن أهم تقنيات السيارات الاختيارية إهمالاً من قبل المشترين على الموديلات الأخرى التي تأتي مع مثل هذه التقنية بشكل اختياري، رغم مدى أهميتها في تنبيه السائق عبر الصوت أو الاهتزازات أنه ينحرف عن مساره المحدد، مما يعرضه للحوادث.

رصد البقعة العمياء

يعد رصد البقعة العمياء أيضاً من بين تقنيات السيارات المنسية عند شراء سيارة جديدة، وذلك رغم مدى أهميتها عند القيادة بالطرق السريعة أثناء الاستعداد لتغيير المسار، حيث أنها تنبيه السائق بشكل واضح عن وجود سيارة في منطقة لا يراها بشكل واضح، مما يساهم بشكل دقيق في تفادي الحوادث.

الدفع الكلي للعجلات

ازدادت شعبية سيارات الـSUV ذات الدفع الكلي للعجلات مؤخراً، حيث أصبح تتاح كنسخة منفصلة من أغلب أشهر هذه السيارات، وذلك خاصة مع التقلبات الجوية المختلفة، حيث أن نظام الدفع الكلي يقدم للسائق مستوى ثبات أفضل بكثير مما يشعرهم بالثقة.

التشغيل عن بعد

يسمح تشغيل السيارات عن بعد للسائقين بتفعيل أنظمة التبريد أو التدفئة قبل دخول السيارة بعدة دقائق، مما يسمح بالدخول إلى السيارة فوراً دون الحاجة للانتظار بعض الوقت حتى تصل لدرجة الحرارة المرغوبة.

المقاعد المبردة والمدفأة

رغم أن المقاعد المزودة بأنظمة ضبط درجة حرارة للكراب قد تبدو كخيار مرفه، إلا أنها تشكل فارق مذهل في درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة للغاية نظراً لأنها تساعد في جعل الركاب يحصلون على درجة الحرارة التي يرغبون بها بشكل أسرع من الجلوس داخل المقصورة لبعض الوقت.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11562

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم