حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1529

تفسير رؤية الميت يعود للحياة للعزباء

تفسير رؤية الميت يعود للحياة للعزباء

تفسير رؤية الميت يعود للحياة للعزباء

10-12-2022 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عند رؤية الميت في المنام، ينتاب الرائي العديد من المشاعر التي تسيطر عليه منها القلق والخوف، كذلك السعادة برؤية هذا الشخص، حينها يتمنى دائماً رؤيته كالأب أو الأم. رؤية الميت يعود للحياة فسرها "ابن سيرين" أنه دلالة على حاله في آخرته. فإن كان سعيداً ووجهه مبتسماً وكانت هيئته مُرتبة ومنظمة، دل على مكانته الكريمة في الآخرة ورغبته في طمأنة الرائي أو أقاربه بمنزلته حتى يطمئنوا عليه ويحثهم على فعل الخيرات ليتبوءوا مكانته. لكن، إن كان الميت حزيناً عبوس الوجه، فهذا يدل على سوء منزلته في الآخرة وأنه غير سعيد وربما تكون الرؤية دلالة على حزن الميت لأن أهله لا يتذكرونه في الدعاء أو لا يتصدقون عليه، وفي هذه الحالة تعتبر هذه الرؤية رجاءاً منه للتصدق عليه والدعاء له حتى يُخفف الله عنه. رؤية الميت يعود للحياة ويشكوم من ألم في جسمه، فالرؤية تدل على أنه معاناته في حياته وشكوته من سوء المعاملة سواء من جانب أهله أو معارفه. وبصفة عامه في هذه الرؤية فخير ما يجب على الرائي فعله هو الدعاء للميت والتصدق على روحه حتى يطمئن في آخرته. إذا رأى الإنسان الميت في منامه وهو يحذره من أمر ما، فهذا الأمر حقيقي لأنَّ الميت لا يكذب أبداً في المنام، لأنه في دار الحق.

رؤية التحدث مع الميت

ويحمل حلم التحدث مع الميت العديد من التفسيرات، أهمها في المقام الأول أنها تدل على حالة الاشتياق التي يجيش بها قلب الرائي تجاه الشخص الميت ورغبته في رؤيته والتحدث معه مرة أخرى. كما أنه يُمكن أن يُشير إلى كثرة الهموم والأحزان التي يمر بها الرائي، ويرغب في التخفيف عن نفسه وإلقاء تلك الأعباء الثقيلة عن كاهله.

دلالة رؤية الميت يعود للحياة في منام العزباء

رؤية الميت يعود للحياة في منام العزباء من الأحلام السعيدة لها. ضحك الميت وسعادته بعودته للحياة دليل على الرزق والمال الوفير الذي تحظى به الرائية خلال الأيام القادمة، وأن حياتها ستكون بخير ولن تتعرض إلى أي ضرر. أما إن كان الميت بحالة حزينة فالرؤية تكشف لها ضرورة الدعاء لربها والاستغفار والتقرب من الله للنجاة من الكرب والهم. كذلك يُمكن أن تدل حالة الميت وهو حزين على تقصيرها في حق هذا الميت وأنه يريد منها الدعاء والتصدق. إن كان الميت هو والد الرائية، فالرؤية تُبشرها بالحظ السعيد والخير القادم والسعادة الكبيرة. كما تُعد الرؤية فأل خير وبشرى على اقتراب خِطبتها من شخص يُناسبها. وإن كان الشخص الميت الأم فنجد أن المنام يدل على سماع الحالمة أخباراً مُفرحة للغاية خاصةً إن كانت سعيدة في المنام. والله أعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1529

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم