حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22139

سويسرا تحظر استخدام السيارات الكهربائية بسبب ازمة الطاقة

سويسرا تحظر استخدام السيارات الكهربائية بسبب ازمة الطاقة

سويسرا تحظر استخدام السيارات الكهربائية بسبب ازمة الطاقة

06-12-2022 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت الحكومة السويسرية أن سويسرا ستحظر استخدام السيارات الكهربائية في الرحلات "غير الضرورية" إذا نفدت الطاقة في البلاد هذا الشتاء.


وتدعو خطط الطوارئ الموضوعة في حالة تعرض السويسريين لحالات انقطاع التيار الكهربائي إلى تقليل ساعات عمل المتاجر بما يصل إلى ساعتين يومياً، وإيقاف أنظمة التدفئة في النوادي الليلية، وتسخين المباني الأخرى إلى ما لا يزيد عن 20 درجة مئوية.

قد تؤدي تدابير الأزمة إلى حظر خدمات البث ووحدات التحكم في الألعاب، وإطفاء أضواء عيد الميلاد، وإغلاق جميع الملاعب الرياضية والمرافق الترفيهية.

سويسرا تخشى من نقص الطاقة في الشتاء
تخشى سويسرا من نقص الطاقة في الأشهر المقبلة لأنها تعتمد بشكل كبير على الواردات لتجاوزها خلال فصل الشتاء.

تحصل الدولة على حوالي 60% من طاقتها من محطات الطاقة الكهرومائية، مثل السدود عبر الأنهار أو المولدات الموضوعة بين البحيرات.

يأتي حوالي ثلث طاقتها من الطاقة النووية، والتي التزمت الحكومة بالتخلص منها تدريجياً، ويأتي الباقي من مزيج من محطات الوقود الأحفوري التقليدية وتوليد الطاقة الشمسية أو الرياح.

بشكل عام، تنتج سويسرا ما يكفي من الكهرباء كل عام للحفاظ على الإضاءة، لكن هذه الإحصائية تخفي تناقضات ضخمة من شهر لآخر.

نظراً لأن الطاقة الكهرومائية تعتمد على هطول الأمطار وذوبان الثلوج لتعبئة الأنهار والخزانات، فإنها تزداد بشكل طبيعي خلال الربيع والصيف ولكنها تنخفض بشكل كبير في الخريف والشتاء.

وهذا يعني أن سويسرا تصدر كميات كبيرة من الطاقة إلى الدول المجاورة خلال الأشهر الأكثر دفئاً ورطوبة وتستورد خلال الأشهر الباردة.

وهذا بدوره يعني أن نقص الطاقة في أوروبا الناجم عن حرب بوتين في أوكرانيا سيؤثر على البلاد على الرغم من أنها لا تستخدم الغاز الروسي تقريباً.

ألمانيا هي أكبر مصدر للطاقة في سويسرا وكانت تعتمد بشكل كبير على الإمدادات الروسية، وتأتي فرنسا في المرتبة الثانية وتعاني حالياً من مشاكل في مفاعلاتها النووية.

مصادر الطاقة في سويسرا
تولد سويسرا أيضاً طاقة أقل من المعتاد من محطاتها المائية لأن الصيف الجاف بشكل استثنائي في أوروبا تسبب في انخفاض مستوى البحيرات والأنهار.

تنقسم خطة الطوارئ في البلاد إلى فئتين -الطوارئ والأزمات- مع ثلاث درجات من القيود في الأولى، وأربع في الثانية.

إنه مصمم للعمل مثل عمليات تأمين كوفيد، حيث يتم تشغيل كل مرحلة اعتماداً على كمية الطاقة المتاحة.

بموجب تدابير "الطوارئ" الأقل تطرفاً، سيُطلب من الأشخاص قصر غسالاتهم على 40 درجة مئوية كحد أقصى مع تسخين المباني العامة إلى ما لا يزيد عن 20 درجة مئوية، إلا إذا كانوا مستشفى أو دار رعاية.

سينخفض ​​ذلك إلى 19 درجة مئوية تحت المستوى التالي من التقييد، مع إجبار خدمات البث على الحد من دقة مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى مستوى قياسي بدلاً من HD.

المركبات السيارات الكهربائية في سويسرا
بموجب المستوى التالي من إجراءات "الطوارئ"، سيُطلب من المتاجر تقليل أوقات العمل بما يصل إلى ساعتين يومياً، مع اقتصار المركبات الكهربائية على الرحلات الأساسية فقط.

وبموجب إجراءات "الأزمة"، سيتم إيقاف الماء الساخن في الحمامات العامة، وسيتم حظر تكييف الهواء في المنازل الخاصة، وكذلك استخدام منفاخ الأوراق الكهربائية.

عند رفع الميزان، سيتم إطفاء أضواء الكريسماس الخارجية، وسيتم إيقاف السلالم المتحركة، وسيتعين إغلاق ماكينات الثلج التجارية.

بعد ذلك، سيتعين إغلاق حمامات السباحة، ولا يمكن إضاءة الملاعب الرياضية، وسيتم إيقاف إضاءة الملهى الليلي، وسيتم حظر تعدين العملات المشفرة.

في ظل الإجراءات الأكثر تشدداً، سيتعين على جميع الشركات الترفيهية إغلاق جميع المباريات الرياضية، إلى جانب الحفلات الموسيقية والمسرح والأوبرا.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22139

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم