حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 6420

منها علاج آلام المفاصل .. 5 فوائد صحية للاستحمام بالملح الإنجليزي

منها علاج آلام المفاصل .. 5 فوائد صحية للاستحمام بالملح الإنجليزي

منها علاج آلام المفاصل ..  5 فوائد صحية للاستحمام بالملح الإنجليزي

05-12-2022 08:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يُعد ملح الإنجليزي علاجًا شائعًا للعديد من الأمراض ، حيث يساعد في تخفيف وجع العضلات والتورم والأوجاع الطفيفة والآلام والإجهاد، ويُطلق على ملح الإنجليزي أيضًا اسم كبريتات المغنيسيوم ، وهو مركب كيميائي يتكون من الأكسجين والمغنيسيوم والكبريت.

ويستخدم هذا الملح أيضًا لعلاج أمراض مثل الألم العضلي الليفي والأرق والإمساك لمئات السنين، فيما يلي خمس فوائد صحية يمكنك الحصول عليها من حمامات الملح الإنجليزي، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".


يساعد على التخلص من السموم من الجسم

تعمل المعادن الأساسية في ملح الإنجليزي على إزالة السموم الضارة من الجسم والتي تخفف من التوتر وتعالج الإمساك وتساعد في إنقاص الوزن وتحسن صحتك العامة، كما يساعد المغنيسيوم الموجود به أولئك الذين يعانون من نقص ، مثل الأشخاص المصابين بالألم العضلي الليفي.



أضف ملح الإنجليزي إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ وانقعه لمدة 12-15 دقيقة لإزالة السموم من جسمك والتخلص من التوتر.

- يعالج تهيج الجلد أو التهابه

لا يساعدك حمام الملح الإنجليزي على الاسترخاء فحسب ، بل يهدئ أيضًا تهيج الجلد والالتهاب الناجم عن التهاب الجلد التماسي ، والأكزيما ، والصدفية ، وقدم الرياضي، ويمكنه أيضًا علاج الجلد الجاف والحكة الناتج عن لدغات الحشرات أو التغيرات الموسمية أو اللبلاب السام.



يمكنك أيضًا إضافة زيوت علاجية مثل زيت شجرة الشاي للحصول على راحة إضافية من أمراض الجلد وتقشير خلايا الجلد الميتة.

- يعالج التهاب المفاصل والألم والوجع

يمكن أن يخفف حمام الملح الإنجليزي المهدئ من الألم والتورم المصاحب للحالات المضادة للالتهابات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الصدفي والنقرس والذئبة، كما يساعد المغنيسيوم الموجود فيه على تلطيف المفاصل المتيبسة والآلام والعضلات نتيجة التمارين.

اخلطي الزنجبيل والماء الدافئ وملح الإنجليزي لعمل معجون وافركيه على المفاصل لتسكين الألم.

- يحافظ على صحة قدمك

يمكن أن يساعد حمام الملح الإنجليزي في تخفيف أعراض قدم الرياضي ، وعلاج فطريات أظافر القدم ، وآلام النقرس والالتهابات، ويمكنه أيضًا القضاء على رائحة القدم وتقشير الجلد.

يمكنك الاستحمام بملح الإنجليزي أو نقع قدميك في ماء الملح ممزوجًا بزيت شجرة الشاي لتقشير الكعبين الجاف والمتشقق وتخفيف الحكة ومساعدة قدميك على التعافي بشكل أسرع.

- يساعد في تخفيف التوتر



حمام الملح الإنجليزي يساعد في تخفيف الضغط النفسي والجسدي ويهدئك بعد يوم طويل متعب، كما أنه يقلل من أعراض القلق والاكتئاب، وتساعد مستويات المغنيسيوم العالية في ملح الإنجليزي على تعزيز النواقل العصبية في الدماغ التي تعزز النوم بشكل أفضل وتجعلك تشعر بالاسترخاء، كما يساعد المغنيسيوم أيضًا في تعزيز الميلاتونين ، وهو هرمون يحفز على النوم.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6420

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم