حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3681

تفسير حلم رؤية البحر في المنام للعزباء

تفسير حلم رؤية البحر في المنام للعزباء

تفسير حلم رؤية البحر في المنام للعزباء

20-11-2022 10:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن رؤية البحر في المنام هو أمر كثير الحدوث لدى جميع البشر الصغير منهم والكبير الذكر منهم والأنثى سواء كان للعزباء أو للمتزوجة أو للحامل وغيرها، وللبحر في الحلم تأويلات عديدة تحمل معاني حالة الرائي في الواقع وما يراه في المنام من نفسه أو من البحر إن كان هادئ أو هائج أو صافي أو أحداث مختلفة.

تفسير حلم رؤية البحر في المنام للعزباء

رؤية البحر في المنام تحمل الكثير من المعاني والأحوال، فأحيانا لا تتعلق بمجرد رؤية البحر فقد يكون الأمر بخروج منه أسماك أو تدافع الأمواج أو سيول مفاجئة أو جفاف له، أو وجود شيء بداخل الماء سواء مألوف مثل اللؤلؤ والمرجان أو أشياء غير معتاد رؤيتها في البحر، وكذلك السباحة أو العوم أو التنفس في البحر ولون الماء والكثير من الأحوال.


رؤية البحر للعزباء في المنام
أورد ابن سيرين في تفسير رؤية البحر للعزباء في المنام بأن من ترى البحر الصافي مائه والهادي موجه وترتاح لرؤيته في حلمها، فإن ذلك يشير للنيل المرد وتحقيق الأمنيات لها بالخير مثل الرزق أو الترقي بالعمل وما شابه.

وعند رؤية البحر هائجا أو غير مريح ثم رؤية أنه عاد للهدوء والاستقرار أو كأنه بعدها شعرت براحة نفسية في منامها فإنها ستمر بمزيد من المحن أو الأحزان ثم تفرج وكأنها لم تضق عليها يوما، وسيزول كل أمر عنها وستجد السعادة الكاملة التي تنسيها كل ما كانت تمر به.

وقيل بأن البحر الهادئ دال على السفر أو المكاسب، والهائج دال على الأمراض والأحزان والمصائب، كذلك المشي على شاطئ البحر للعزباء يكون بما يقارب تفسير هدوء البحر وأحواله أو العكس، لأن المشي على الشاطئ مرتبط بالبحر وهدوءه وأمواجه، وقيل بأن المشي المطمئن براحة نفس الرائي دالة على الارتباط بشخص لم تره يوما يكون لها نصيبا، أما المشي على شاطئ بحر هائج فذلك يتخلل تفسيره المشكلات والأمور غير المرغوبة وإن كان دال على الزواج ففيه التعب.

وفي تأويل السباحة في ماء البحر للعزباء أو الاغتسال بماء البحر في المنام فهو إشارة لزوال الهموم والأمور التي تضيق بها صدر الرائية في حال نظافة ماءه، وقيل بأنها إما مغفرة بإذن الله لذنوب سابقة قامت بها ، أو أنه اقتراب لتوبة حقيقية منها عن ذنوبها والتزام بعبادتها، وأخبر ابن سيرين بأن شرب ماء البحر دال على الأرزاق خصوصا المال منها.

والسباحة في ماء البحر القذر أو المتسخ للعزباء هو مشكلات متزايدة أو ذنب يلتصق بها، وعند خروجها من مائه ولازال الأوساخ تلتصق بجسدها فعليها الحذر من أفعال الفواحش من الزنا أو كشف الجسد والشعر والعوارات أمام الناس، والتبول في ماء البحر أيضا إشارة للذنوب والمعاصي التي ترتكبها دون مبالاة بكونها محرمة أو تأكل بها حقوق الغير بدون حق.

أما عند رؤية البحر في المنام للعزباء في وقت الظلام أو رؤية البحر في الليل للعزباء، فإن ذلك يشير لفترة من عدم الراحة تمر بها ستزول قريبا ، لأن الليل يتبعه النهار بيوم مشرق جديد، ما لم يكن بالأمر موج مضطرب أو مدمر فذلك زيادة في المشكلات والهموم، أما في حال الشعور بالراحة لمظهر البحر في الليل ورؤية النجوم معه والسعادة به فقد تكون زواج موفقا قريب أو نيل لرزق في الصحة أو المال.

رؤية البحر في المنام للعزباء

وفي حال رؤية دوامة البحر للعزباء فإنها مشكلات محيطة بها تدور وتحاك، فإن اقتربت تلك الدوامة منها فإنها من أشخاص حولها أو قريبين منها يحاولون جرها للأمر أو إيقاعها به، وإن كانت الدوامة تبتعد في الحلم للعزباء فإنها زوال لشرهم وبعد عن أذاهم وحماية وحفظ لها، وقيل بأن الدوامة المخيفة أو الموج المخيف أو العالي الذي يدمر المنازل أو ما حوله هو تحذير للبنت بتقصيرها في عبادتها وجلب للهموم.


في حين أن رؤية السفن في البحر للعزباء في المنام دالة إما على سفر أو على رزق ، وقيل بأنها إشارة للأسواق والمواسم والمناسبات مثل الخطوبة أو اختصاص العمل، أو أمر يأتي مرات قليلة في الحياة ويلازم الشخص فترة من الوقت أو بشكل دائم، والأمواج المتكررة دالة على الفتن والهموم المتتالية في الحياة، والرياح بشير خير ورزق وشفاء في معناها ما لم تكن مدمرة كالأعاصير، والله أعلم بكل أمر وحال.







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3681
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-11-2022 10:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم