حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5320

تفسير رؤية الأفعى في المنام

تفسير رؤية الأفعى في المنام

تفسير رؤية الأفعى في المنام

19-11-2022 09:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقول ابن سيرين أن الأفعى في المنام تدل على أعداء الإنسان، وكلّما كانت الأفعى في الحلم أكبر وأخطر وأقوى سُمّاً دلّت على عدوٍّ أكثر مكراً وأقوى ضرراً، وربما كانت الأفعى في الحلم عدوّاً من أهل الرائي وأقاربه، على الخصوص إن رأى الثعابين في البيت يدخلون ويخرجون، وأما الأفاعي خارج البيت في المنام فتدل على أعداءٍ أغراب.

وتدل الثعابين والأفاعي في المنام أيضاً على الكافرين وأعداء المسلمين وأرباب البدع والفتن، وربما دلّت الأفعى على القوّادين أو النساء الباغيات، وكل ضررٍ من الأفاعي في المنام يقابله ضرر من هؤلاء.

والحيّة الملساء في المنام إن لم يكن معها ضررٌ تدل على المال، وربما كان المال من جهة امرأة أو من كنز أو من ميراث، كما تدل الحية الملساء في الحلم على الحظّ الجيد حسب تفسير ابن سيرين.

ويقول ابن سيرين أن الأفعى تدل أيضاً على امرأة الرائي أو امرأة يعرفها، فإن ناله مكروه من الحيّة في المنام ناله الضرر من زوجته أو من امرأة، وإن قتل الأفعى في المنام وقطّعها؛ ربما يطلق زوجته.

ويقول الشيخ النابلسي أن رؤية الأفعى في المنام تطيع الرائي وليس منها ضرر تدل على المال والرزق والسيادة، والأفاعي الكثيرة في الحلم من غير ضرر ربما دلّت على كثرة النسل واتساع الأتباع والأولاد.

وأكل لحم الأفعى في المنام يدل على المنفعة والخير، فإن كان لحم الثعبان في المنام مطبوخاً دلّ على الظفر والانتصار، وأما أكل لحم الأفعى النيء في المنام فيدل على المال، وإن قتل الرائي أفعى في الرؤيا وأكل لحمها فهو يظفر بعدوٍّ ويأكل ماله.
 

ومع ذلك كله؛ رؤية الأفاعي والثعابين في البساتين والأراضي الزراعية تدل على الخير والمنفعة والخصب ووفرة الماء والمحاصيل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5320

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم