حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7033

تفسير حلم رؤية التمر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التمر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التمر في المنام لابن سيرين

14-11-2022 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التمر واكله في المنام يفسر بالخير في جميع أشكاله وعلى الدين والقرآن والصلاح في الأمر، والخير يتعلق بالمال والرزق والسعادة والصحة والشفاء والفرج والخلاص من الغم والحزن وما يكدر به حياة الرائي، وكلما كثر كمه أو عدده في المنام كان زيادة في الخير وأكثر إن كان بعدد فردي.

تفسير حلم رؤية التمر أو اكله في المنام

يخبرنا ابن سيرين الكثير من الأحوال الخاصة بالتمر ويضيف المفسرون الآخرون العديد من الحالات والرؤيا في دلالتها، والتمر هو من أكثر الأطعمة التي تجمع الفوائد والتكامل الغذائي سواء للحامل أو للبنت أو للرجال أو للمتزوجات.


تفسير حلم التمر واكله في المنام
يقول ابن سيرين بأن أكل التمر هو رزق كثير يعم يناله الرائي، وقد يدل على صلاح الرائي في دينه وقراءته للقرآن وحسن عبادته، ويدل أيضا على مال مخزون أو مدخر ينتفع به الرائي، وقد يشير للكلام الحسن والنافع.

وأخذا من قصص التأويل التي سأل بها المفسر ابن سيرين فإن رأى شخص من ذكر أنثى أنه يمص تمرا ثم يعطيه لجاره أو لشخص آخر ليمصه بعده فإنه يشاركه في معروف أو خير يسير، مثل عسل الثياب أو تقديم الطعام أو المودة وحسن الجوار، ومن وجد إناء أو وعاء به التمر فأخذ يأكل منه فإنه نيل للمال والرزق، وإن كان يغمس رأسه ووجه بداخله فإنه لا يعلم المال الذي يأتيه بكثرة هل هو من مصدر حلال أو حرام لأن وجهه مغموس ولا يرى ما حوله، ومن أكلت من النساء تمرا بالقطران فإنها تحصل على ميراث زوجها وهي مطلقة منه.

أما ابن شاهين فيقول بأن من أكل التمر فإنه ينال مالا في وقت قريب جدا من رجل كبير، ومن يأكل النوى مع لب التمر فإنه يخلط بين المال الحرام والحلال في ماله، ومن أكل التمر فشعر بلذة كأنه ليس بالدنيا مثله من طعم ولون ونقاء فإنه زاهد عابد مطيع لما أمر الله به.

تفسير رؤية التمر أو اكل التمر في حلم المنام لابن سيرين

وأورد النابلسي في ذكر التمر بأنه من أكله فإنه ينال مالا أو خيرا خالصا لنفسه لا يشاركه فيه أحد، وقد يكون الأمر زواج للأعزب من ذكر أو أنثى، وإن كان يشاركه شخص في أكل التمر فإنه يشاركه العمل والرزق ويسيران في خير يحصدانه معا بنية طيبة لا يستغني أحدهما عن الآخر، وقد يدل أكل الشخص للتمر بعدد فردي أنه مخلص في دينه وعبادته ويحاول التقرب من ربه بصلاحه.

وقيل أنه من رأى سلالا من التمر كثيرة فإنها خيرات كثيرة وتحول في حياته سيناله للأفضل، ورؤية فروع النخل تحمل التمر أنه خارج للفرج من أمر يكدر حياته مثل فقر إلى غنى أو شفاء من مرض أو فرح بعد طول حزن، وتوزيع التمر يدل على نشر الخير والعدل أو الإصلاح والنصيحة للخير والحب بين الرائي ومن يعطهم، وإن كان يعطيه لأشخاص لا يعرفهم فإنه يعمل معروفا في محله ويقدمه لأشخاص يستحقون ذلك ويؤجر عليه بإذن الله، ويقول البعض أن التمر الكثير وأكله وبلذة كبيرة قد يدل على رد الظلم وأخذ الحق من الظالم في الدنيا، والله أجل وأعلم.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7033
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-11-2022 10:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم