حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12443

6 خطوات تضمن بقاء الخضروات طازجة لفترة أطول

6 خطوات تضمن بقاء الخضروات طازجة لفترة أطول

6 خطوات تضمن بقاء الخضروات طازجة لفترة أطول

01-10-2022 10:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قد تكون الخضروات هي القاعدة المشتركة التي يتم تقديمها مع كل الاطباق والوجبات فهي تتناسب مع جميع الاطباق والافضل في كافة الاوقات ولهذا لا يمكن الاستغناء عنها ولكن تظل مشكلة الخضروات وخاصة الورقية منها هو سرعة تلفها حتى انك يمكن أن تشعر أنها تفسد تقريبا في اللحظة التي تسحبها من درج الثلاجة.

ولذلك يحرص الجميع على البحث عن افضل الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على الخضروات طازجة لأطول فترة ممكنة ولهذا إذا كنت لا تريد أن ترى تحول الخضروات تدريجيا إلى مجرد هريسة لزجة مبللة ذات اللون البني فإليك عدد من الخطوات التي يقوم بها الطهاة المحترفين وتمكنهم من الحفاظ على خضرواتهم طازجة لفترة أطول وفقا لموقع كوكيست:



- ابدأ من السوق

تبدأ أولى خطوات الحفاظ على الخضروات طازجة لفترة أطول من لحظة اختيارك لها في السوق فمع وضع حقيقة أنه لا يمكنك إنعاش خضروات تعرضت جزئيا للتلف في الاعتبار عليك أن تختار من البداية الخضروات الطازحة بشكل أكبر فقط كل ما عليك هو فحص تشكيلة الخضروات فحص شامل واختيار الخس في حالة الذروة فقط فهذه الخطوة ستجعل الأمور أسهل.



- اختر خضروات أطول عمرا

لا تمتلك كافة أنواع الخضروات نفس العمر الافتراضي لها فيمكن أن تجد أن الخضروات الرقيقة مثل الجرجير والسبانخ الصغيرة لها قوة بقاء محدودة وسريعة التلف على عكس اللفت الذي يمتلك ثباتا أطول وفرصة اكبر للبقاء على قيد الحياة في الثلاجة.



- التخلص من الرطوبة

مفتاح زيادة متوسط العمر المتوقع للخضروات وخاصة الورقية منها مثل الخس هو التخلص من الرطوبة الزائدة عن طريق إبقائها جافة لذلك يفضل بإزالتهم من العبوة أو الكيس فور العودة إلى المنزل وتخفيفهم قبل وضعهم في الثلاجة.



- استخدام مناديل ورقية

تقوم المناديل الورقية بدور هام في الحفاظ على بقاء الخضروات طازجة لفترة أطول وذلك عن طريق وضع قطعة من المناديل الورقية مع كيس الخضروات فهذه الخطوة البسيطة تساعد على التخلص من الرطوبة ومنع التلف ولكن يمكن للمنشفة المبللة أن تساعد على سرعة تلف الخضروات بشكل خطير لهذا عليم فحصها باستمرار واستبدلها إذا أصبحت رطبة.



- تغليفها جيدا

يفضل تغليف الخضروات جيدا قبل الاحتفاظ بها في الثلاجة من خلال وضعها في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق مبطنة بمناديل ورقية ومغطاه بأخرى لسحب الرطوبة الزائدة.



- تخزينها في درج الثلاجة

يفضل الاحتفاظ بالفاكهة والخضروات في الأدراج السفلية للثلاجة لأنها مصممة لإطلاق الغازات والرطوبة التي تسرع التلف مع تحديد الرطوبة العالية للسماح للإيثيلين المدمر بالهروب.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12443

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم