حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 12169

وزير السياحة: راضون عن مرحلة التعافي في القطاع

وزير السياحة: راضون عن مرحلة التعافي في القطاع

وزير السياحة: راضون عن مرحلة التعافي في القطاع

30-09-2022 11:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، إن أعداد الزائرين إلى محافظة مأدبا عاصمة السياحة العربية، بلغ 250 ألف زائر منذ مطلع العام الحالي، متأملا ازدياده مع حلول نهاية 2022.

وأضاف الفايز الجمعة، أن الأرقام المستهدفة في مرحلة التعافي ما بعد جائحة كورونا، بلغت 3.4 زائر إلى الأردن، تحقق منها نسبة 90%، فيما تم رصد مبلغ 2.9 مليار دينار كدخل سياحي للأردن عام 2022، تحقق منها نسبة 98%، متوقعا تجاوز الأرقام المستهدفة مع حلول نهاية الشهر المقبل.

وعبّر عن رضاه عن مرحلة التعافي في قطاع السياحة، وأن الفترة المقبلة سيتم البناء عليها مع حلول العام القادم.

وأكد الفايز عدم مقارنة وزارة السياحة لأعداد الزوار إلى المملكة بعامي 2020 و2021، في فترة كورونا، مبينا أن المقارنة ما بين عامي 2019 و2022، بلغت ما نسبته 86% من أعداد السائحين.
تعافٍ صحي

وأوضح أن التعافي "صحي" بالمقارنة ما بين العامين المذكورين آنفا، وأنه في حال الاستمرار على ذات المنوال، سيتم توفير عام كامل للتعافي مع نهاية عام 2023.

وأكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن مأدبا حققت 9 شروط متطلبة، منها تحقيق الأمن والسلامة والبنية التحتية السياحية، إضافة إلى الخدمات المتوفرة للزوار والمنتج السياحي، إذ استطاعت المدينة من خلال توفير تلك المتطلبات، الظفر بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2022.
السلامة الصحية

وأشار إلى أن شرط السلامة الصحية في قطاع السياحة، أصبح شرطا أساسيا وأحد متطلبات المنظمة العربية للسياحة يتم النظر إليه بعد جائحة كورونا.

واعتبر الفايز أنه في فترة جائحة كورونا في الأردن، كانت فرصة لإبراز مأدبا كوجهة للسائحين العرب والأجانب، داعيا الأردنيين والزوار العرب إلى القدوم إل المدينة.

بدوره قال رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهد، إن الأردن ظفر في عام 2022 بلقب عاصمتين إحداها للسياحة العربية "مأدبا" والأخرى للثقافة العربية "إربد".

وتوقع آل فهد أن تصبح مأدبا، في الفترة القادمة ستصبح متميزة على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى اهتمام الحكومة في زيادة والتطوير في المدينة.

ولفت إلى أن المنظمة قدمت منحا مجانية لتدريب وتأهيل أبناء المجتمع المحلي في محافظة مأدبا، كنوع من التحفيز لهم في قيادة قاطرة السياحة في مدينتهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12169

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم