حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 34673

الخصاونة: معان تعاني من البطالة والفقر لكنها تزخر بالكفاءات وبقيم الشهامة والرجولة

الخصاونة: معان تعاني من البطالة والفقر لكنها تزخر بالكفاءات وبقيم الشهامة والرجولة

الخصاونة: معان تعاني من البطالة والفقر لكنها تزخر بالكفاءات وبقيم الشهامة والرجولة

29-09-2022 03:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، وجهاء وفعاليات شعبية ورسمية في محافظة معان، إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، واستكمالاً لبرنامج الزِّيارات الحكومي لمحافظات المملكة؛ بهدف تلمُّس احتياجات المواطنين، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.

ونقل الخصاونة تحيَّات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو وليِّ عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني إلى أهالي وأبناء محافظة معان.

وقال الخصاونة إن "محافظة معان عزيزة وشامخة وأصيلة، ولها تاريخ مشرف، فهي التي استقبلت الهاشميين الذين أسسوا بنان الدولة الأردنية، وقد ساهم أبناؤها وبناتها في مسيرة التنمية خلال المئوية الأولى لمسيرة الدولة".

وأضاف أن "معان تعاني من تحديات البطالة والفقر كما غيرها من بعض محافظات المملكة، لكنها تزخر بالكفاءات وبقيم الشهامة والرجولة والوطنية والجباه التي لا تنحني إلَّا لله".

وتابع "جلالة الملك عبدالله الثَّاني يقود مشروعاً إصلاحياً شاملاً، سياسياً واقتصادياً وإدارياً، ندخل به مئويَّتنا الثَّانية لتحقيق المزيد من الإنجازات".
وأشار إلى أن معان قدمت دوراً طليعياً خلال المئوية الأولى للدولة الأردنية وقدم رجالها ونساؤها إسهامات كبيرة في مختلف المجالات، مؤكدا المضي بذات الهمة والعزم والثقة في المئوية الثانية.

ولفت إلى أن الحكومة لن تعد بما لا تستطيع تحقيقه، وستنفذ كل ما هو ممكن ومتاح من أجل خدمة المواطنين،

مبينا أن "القطاع العام قاد مسيرة التنمية خلال المئوية الأولى من عمر الدولة، لكن أصابته بعض أوجه الضعف والوهن"، قائلا "نسعى لإعادة الألق إليه من خلال خارطة طريق تحديث القطاع العام".

وأوضح أن رؤية التَّحديث الاقتصادي عابرة للحكومات، وتستهدف رفع نسبة النموّ الاقتصادي إلى 5% وتوفير مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعلم من أجل توسيع آفاق عمل القطاع الخاص وتمكينه من توفير أكبر عدد ممكن من فرص التَّوظيف.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34673

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم